أهم الأخبار

نقابة الأطباء تهدد بالإضراب العام ردا على قرار الدبيبة زيادة مرتبات المعلمين

ليبيا المستقبل | 2021/09/26 على الساعة 12:41

ليبيا المستقبل: هددت النقابة العامة لأطباء ليبيا بـ"إحياء إجراءات الإضراب العام المعلق بكافة المرافق الصحية العامة في كل أرجاء ليبيا"، وذلك ردا على قرار حكومي بزيادة المرتبات كان قد صدر قبل أيام. 


وأكدت النقابة، في بيان وصلت "ليبيا المستقبل" نسخة منه، أنها "تأمل من رئيس الحكومة اتخاذ الإجراءات العاجلة والضرورية لإعادة تفعيل القرار رقم 885 لسنة 2019 بأسرع وقت ممكن".


وأضافت النقابة أنها تفاجأت بـ"إصدار رئيس الحكومة لقرار بشأن تنفيذ زيادة مرتبات لفئة بعينها دون سواها في إجراء انتقائي غير مسبوق لرئيس حكومة المفترض أنه على كل الليبيين"، معبرة عن شجبها للقرار "المستفز".


وتساءلت النقابة عن "أسباب ودوافع اتخاذ القرار وسرعة تنفيذه في هذا التوقيت"، منبهة إلى أن "اتخاذا قرارات انتقائية من قبل الحكومة والتفرقة في المعاملة بين فئات الشعب الواحد سياسة خاطئة قد تجر وراءها نتائج غير محمودة العواقب"، حسب نص البيان.


وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، قد أصدر يوم الخميس الماضي قرارا بزيادة مرتبات المعلمين بداية من شهر سبتمر، مؤكدا أن الزيادة هدف لحكومته ولكل القطاعات وعلى رأسها قطاعي الأمن والصحة، حسب تصريحه.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل