أهم الأخبار

لجنة "الرئاسي" تطلع الكوني علي نتائج زيارتها لمناطق الجنوب

ليبيا المستقبل | 2021/09/25 على الساعة 16:49

ليبيا المستقبل: أطلعت رئيس اللجنة المكلفة من النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، حنان غميض، على المشاكل التي تعيق تقديم الخدمات في مناطق الجنوب، والوقوف علي نتائج الزيارة التي وصفتها بالناجحة، لتحقيقها الأهداف التي انطلقت من أجلها، لتذليل الصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات لمواطني مناطق الجنوب.

وأعلنت اللجنة التي تضم، منسقة المجلس الرئاسي لشؤون الجنوب لدى حكومة الوحدة الوطنية، حنان عبدالقادر غميض، ورئيس الاتحاد العام لنقابة العمال نرمين الشريف، الاستمرار في الزيارات الميدانية للجنوب للمساهمة في تذليل الصعوبات التي تواجهها. وفق ما ذكر بيان للمجلس الرئاسي عبر صفحته في "فيسبوك".

جاء ذلك في ختام أعمال اللجنة، وعرض لقائها العاملين بالشركات المتعثرة في  كل من غات، العوينات، أوباري، سبها، الشاطي، والبوانيس أعمالها،علي نائب المجلس الرئاسي، وأيضا لقاء عمداء البلديات المذكورة، الذين وضعوها في صورة  الصعوبات التي تعترض الأعمال في القطاعات الخدمية، ومطالبتهم العمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  وبحثت اللجنة مع المسؤولين في الجنوب تعثر تقديم الخدمات في جميع المجالات، والأوضاع الإدارية، والقانونية، وبيئة العمل، والسلامة، والصحة المهنية للعاملين في القطاعات، ومنها تعثر صرف مرتباتهم بسبب الأوضاع التي عاشتها البلاد خلال السنوات الماضية.

 كما التقت اللجنة "حراك مهندسي فزان" لبحث مشاكل البنية التحتية بالمنطقة الجنوبية، الذي طالبوا ضرورة استكمال الطريق الدائري الثاني، لتسهيل حركة التنقل بين مناطق الجنوب والشمال، وصيانة شبكة الصرف الصحي نظرا لأهميتها.

 كما بحثت مع عمداء البلديات استئناف عمل المشاريع الزراعية،  والمصانع المتوقفة، وتوفير احتياجات القطاع الصحي، حتى يتمكن من تقديم خدمات طبية ذات جودة للمواطنين، والاهتمام بصيانة وإنشاء مدارس نموذجية تساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشادت اللجنة بدعم الكوني لعمل اللجنة، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها، ووضعه في صورة أعمالها أولا بأول.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل