أهم الأخبار

وزيرا خارجية تونس والنيجر يبحثان إنهاء معاناة الشعب الليبي

ليبيا المستقبل | 2021/09/25 على الساعة 15:17

ليبيا المستقبل: بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مع وزير خارجية النيجر حاسومي ماسادو، اليوم السبت، سبُل إنهاء معاناة الشعب الليبي بما يهيئ له أرضية التفرغ لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء الجرندي مع ماسادو على هامش اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وفق ما ذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأستعرض الوزيران خلال اللقاء، تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصّة الوضع في ليبيا، حيث أكد  الجرندي إلتزام تونس بمواصلة الوقوف إلى جانب الأشقاء الليبيين لمساعدتهم على التّوصّل إلى تسوية شاملة للأزمة الليبية بما يضمن إعادة الأمن والاستقرار.

وناقش الطرفان أيضًا الأوضاع في منطقة الساحل، حيث تم التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية للتصدي لخطر الإرهاب في هذه المنطقة بصفة خاصة وفي القارة الإفريقية عموما. وفق بيان الخارجية التونسية.

وفي ما يتعلق بعضوية البلدين في مجلس الأمن، إتفق الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور والتضامن صلب المجموعة الإفريقية A3+1 فيما يتصل بالمسائل الإفريقية وبقية المسائل الأخرى المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن لا سيما في ضوء الدور الفاعل الذي ما فتئت تضطلع به  المجموعة في مساندة القضايا الإفريقية سواء في مجلس الأمن أو في الجمعية العامّة للأمم المتحدة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل