أهم الأخبار

عقيلة: سحب الثقة يهدف لمنع الحكومة من توقيع عقود طويلة الأجل مع الخارج

ليبيا المستقبل | 2021/09/25 على الساعة 08:30

ليبيا المستقبل: أوضح رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة، عبد الحميد الدبيبة، يهدف لمنع الحكومة من توقيع عقود طويلة الأجل مع الخارج، وذلك بعد أن أعرب أعضاء المجلس عن انزعاجهم من إبرامها عقودا بالمليارات مع الخارج، ما يرتب على الدولة التزامات وديون.

وقال عقيلة، في حوار أجراه مع برنامج “البلاد” الذي بُث على شاشة “218”، أمس الجمعة، إن حكومة الدبيبة ستستمر في مهامها دون وجود فراغ في السلطة، خاصة وأن عملها في الداخل مكفول، فهي تستطيع ممارسة عملها للوصول للانتخابات، مشيرا إلى أنه أبلغ المبعوث الأممي، يان كوبيتش، بهده المسألة.

وفي تعليقه على المظاهرات التي اجتاحت العاصمة طرابلس، مساء أمس للتعبير عن رفض قرار البرلمان ومساندة الدبيبة، أكد رئيس النواب، على أن “التظاهر حق دستوري ومشروع للجميع ومن حق الليبيين أن يتظاهروا في أي مكان بالبلاد”.

ولفت إلى أن ثقته كبيرة في ذكاء الليبيين ويعلم أنهم يريدون انتخابات 24 ديسمبر، مشددا على أن حل الأزمة الليبية يكمن في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وأن من يريد تقديم نفسه ويعتقد أن لديه شعبية عليه أن يقدّم نفسه لصندوق الاقتراع.

راجع أيضا

عقيلة صالح: على الدبيبة قبول سحب الثقة فهدفنا الوصول للانتخابات

عقيلة صالح يطلب إجازة بـ3 أشهر من البرلمان بهدف الترشح للانتخابات

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل