أهم الأخبار

حفتر يعين الناظوري خلفا له

ليبيا المستقبل | 2021/09/22 على الساعة 22:32

ليبيا المستقبل: أعلن القائد العام "للقيادة العامة"، خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، تعليق مهامه العسكرية رسميا، وتعيين عبد الرزاق الناظوري خلفا له، وذلك، حسب مراقبين، تمهيدا لترشح مرتقب للانتخابات الرئاسية الليبية المقررة نهاية العام الجاري.

وسيتولى الناظوري مهام "القيادة العامة"، لمدة 3 أشهر، انطلاقا من يوم الغد 23 سبتمبر 2021 وإلى حين موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر2021، وفق بيان رسمي تداولته وسائل إعلام محلية.

وتأتي استقالة حفتر قبل نحو 3 أشهر من موعد الانتخابات، وبعد أسبوعين من إقرار مجلس النواب قانونا انتخابيا، يتيح له الترشح ثم تولي منصبه العسكري مجددا في حال عدم انتخابه.

سالم حقيق | 22/09/2021 على الساعة 23:31
هل هذا بداية الغياب .. أم إنقلاب
ربما يكون هذا بداية الغياب التدريجي للمشير المهزوم مرتين خليفة حفتر .. الأولى في تشاد .. والثانية في طرابلس ... وربما هذا التنسيق تم خلال اجتماع القاهرة مع السيسي وعقيلة صالح ... الخروج من المشهد الليبي بطريقة تحفظ ما تبقى من ماء الوجه بعد الهزائم المتكررة والمتوقعة كذلك في الانتخابات الرئاسية المقبلة. حفتر لم يسجل في حياته الا الهزائم .. وها هو نائبه الناظوري قد يكون من بين السيناريو المتفق عليه أن يقوم بانقلاب أبيض ضده لينهي صفحة دموية في تاريخ ليبيا .. تطوى بعدها صفحة سارق الغنم عقيلة صالح .. لتمطر السماء على ليبيا بمستقبل كله خيرات
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل