أهم الأخبار

شمام: عقيلة أخطأ في اختيار الخصم ويخوض الآن معركة اختفى فيها مؤيدوه

ليبيا المستقبل | 2021/09/22 على الساعة 11:50

ليبيا المستقبل: قال الناشط والإعلامي الليبي، محمود شمام، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة الذي سحبت منه الثقة، أمس الثلاثاء، من قبل البرلمان، التقط الكرة وهو الآن يلعب بمفرده بين جمهوره، مشددا على الخطأ الفادح الذي ارتكبه رئيس البرلمان عقيلة صالح.

وأوضح شمام، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن "الجمعة القادمة حاسمة ومكان المواجهة ساحات المدن"، مشددا على أن رئيس مجلس النواب،عقيلة صالح، أخطا "في اختيار الخصم ويخوض الآن معركة اختفى فيها مؤيدوه".

ولفت إلى أنه  في حال "جرت الانتخابات اليوم فليس هناك مرشح واحد من الأسماء المطروحة يمكنه هزيمة الدبيبة"، موضحا بالقول" أخطأ حفتر في حرب طرابلس، وأخطأ عقيلة في جر برلمان هزيل لمعركة شرسة"، متسائلا: "هل لدى عقيلة شارع يخرج لمعركته الجمعة؟"

وسبق لشمام أن  نشر تدوينة طرح فيها عدة أسئلة قال أنها مركز اهتمام الليبيين بعد سحب الثقة من حكومة الدبيبة، قائلا: "هل يخدم قرار مجلس النواب المتسرع مستقبل الدبيبة السياسي؟ وهل أطلق عقيلة رصاصة على قدمه؟ وهل نوقشت مثل هذه المناورات السياسية في اجتماع السيسي مع عقيلة وحفتر؟

وأشار إلى أنها "أسئلة حائرة تتراقص  هذا المساء أمام أعين  الليبيين الذي كادوا يصدقون أن هناك انتخابات".

جاء موقف شمام والأسئلة التي طرحها، بعد أن دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الحميد الدبيبة، مناصريه إلى الخروج للشارع، يوم الجمعة المقبل، للتعبير عن موقفهم وأرائهم من قرار مجلس النواب المتعلق بسحب الثقة من حكومته.

سالم | 22/09/2021 على الساعة 12:53
نهاية عقيلة والبرلمان
حتى الشعراء خرجوا عن صمتهم المتحصل على جائزة شاعر ليبيا الشاعر محمد شهوب ... يا طبرق نابوا دبابه...اتجي نشابه... تنهيه اعقيله و نوابه يا طبرق نابوا مجروره...تنهي دوره...مجلس فاشل غير الصوره فيه اتطفي مية كوره...يطيح خرابه...يوصل في مطروح ضبابه ياسرنا يطلق في اشروره...دون رقابه...شلة نصاب و نصابه لخباطين الوطن اموره...اسباب عذابه...كسارين احلام شبابه يا طبرق حوزيها النوره....بكل مهابه.... التاريخ يحطك في اكتابه .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل