أهم الأخبار

الخارجية تناقش آلية لتسديد المساهمات المتأخرة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي

ليبيا المستقبل | 2021/09/20 على الساعة 22:44

ليبيا المستقبل: ناقش فاتح بشير بشينة مدير إدارة الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، ورئيس اللجنة المشكلة للاجتماع مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، اليوم الاثنين، آلية لتسديد المساهمات المتأخرة على الدولة الليبية في ميزانية الاتحاد الإفريقي.

وعقدت اللجنة اجتماعها بناءًا على قرار وزير الخارجية والتعاون الدولي رقم ( 224 )، بشأن تشكيل لجنة  للاجتماع مع المسؤولين بمفوضية الاتحاد الإفريقي. وتم اللقاء عبر " تقنية الزوم " مع مسؤولي المفوضية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وجرى خلال الاجتماع مراجعة المستحقات ومقترحات مبدئية لآلية تسديد المساهمات المتأخرة، وما تتطلبه من جدول زمني،واتفق الجانبان على إجراء المزيد من الاجتماعات للوصول إلى حل مرضٍ للطرفين. وفق ما ذكرت وزارة الخارجية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل"فيسبوك".

وشارك في الاجتماع إضافة لرئيس اللجنة، كل من عضوي اللجنة محمد الصادق عطية ، مدير مكتب التفتيش والرقابة، وأحمد أبو القاسم المرغني، رئيس قسم المساهمات الدولية والإقليمية، وأسامة علي قرينات، بمكتب الوزير، وإيهاب عمار بن دباب، مكتب وكيل الشؤون السياسية.

كما شارك في الاجتماع عدد من موظفي إدارة الشؤون الأفريقية، ومجموعة من المتدربين التابعين لمعهد الدراسات الدبلوماسية وذلك لكسب المزيد من المعرفة في مجال العمل الدبلوماسي خاصة في مهارات فن التفاوض.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل