أهم الأخبار

بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين يستعد لبطولات عالمية

ليبيا المستقبل | 2021/09/20 على الساعة 14:10

ليبيا المستقبل: ينتظم بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين حاليا في معسكر تدريبي للاستعداد للمشاركة في بطولات مصنفة دوليًا للشطرنج في عدد من الدول الأوروبية خلال الفترة القادمة.

وكشف شاهين في تصريحات ل"ليبيا المستقبل" أنه تلقى دعوة من رئيس نادي بولي تكنيك أقدم وأعرق نادي بأسكتلندا من أجل استلام كأس طومسون لعام 2020 وذلك لاختياره كأفضل رياضي لنادي بولي ذاك العام، ولكن بسبب جائحة كورونا لم يتمكن من تسلم الكأس وإقامة حفل التكريم.

من جهته أشاد جلال شاهين بقيام رئيس الاتحاد العربي للشطرنج الشيخ سعود المعلا ورجائي نعمان الأمين المساعد للاتحاد بتكريم والده محمد شكري شاهين، مؤسس لعبة الشطرنج وعميدها في ليبيا وأحد وروادها في الوطن العربي وأحد مؤسسيها في القارة الأفريقية. 

و تم تكريم الابن البطل الليبي جلال محمد شاهين من قبل رئيس الاتحاد العربي للشطرنج لمًا حققه من انجازات و بطولات خلاله مسيرته الشطرنجية علي مدار خمسين عاما في الفترة ما بين (1971/2021 ) واحتفاله باليوبيل الذهبي.

كما سيستأنف شاهين الجولة الاخيرة لكأس ليون شهر المقبل اكتوبر لاختياره بطلًا  لنادي بولي في ذكري المئوية، علمًا بأن البطل الليبي متصدر بطولة الشطرنج الكلاسيكي لنادي بولي.

كلمات مفاتيح : جلال شاهين،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل