أهم الأخبار

وفد إيطالي في ليبيا من أجل حل الخلافات الداخلية

ليبيا المستقبل | 2021/09/19 على الساعة 19:04

ليبيا المستقبل (مجلة فورميكي الايطالي): المبعوث الإيطالي الخاص إلى ليبيا يعقد اجتماعات من أجل تسوية الخلافات حول قانون الانتخابات الليبية. وتعكف إيطاليا على تسهيل الاتصالات بين الأطراف الليبية وتخفيف بعض الانقسامات، حيث يمثل الاستقرار الليبي أولوية من أولويات المصلحة الوطنية الإيطالية، وفقاً لموقع "ديكود 39" التابع لمجلة "فورميكي" الإيطالية.

والتقى رئيس المجلس الاستشاري الليبي، خالد المشري، اليوم، السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو ومبعوث وزير الخارجية الإيطالي، نيكولا أورلاندو، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال بيان للمجلس إن الطرفان بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في الجانب الاقتصادي منها، بما يخدم صالح الشعبين الليبي والإيطالي. وأضاف البيان أن الطرفان تطرقا إلى الوضع السياسي في ليبيا، حيث أكد المشري حرص المجلس على إجراء الانتخابات في موعدها، وضرورة توافق مجلسي النواب والدولة على اعتماد قوانين هذه الانتخابات بشكل قانوني وغير مخالف للإعلان الدستوري ونصوص الاتفاق السياسي.

وطالب المشري بعدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب تسهم في عرقلة العملية السياسية، موضحاً أن مجلسه استكمل إعداد مسودة للقاعدة الدستورية والقوانين المقترحة للانتخابات البرلمانية والرئاسية، لغرض التشاور فيها مع مجلس النواب كما ينص عليه الاتفاق السياسي. 

كان المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أعلن، الأحد، إقرار القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات العامة وكذلك قانون مجلس الأمة بغرفتيه العليا والسفلى.

 وأصدر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مؤخراً مسودة قانون الانتخابات حيث تم تسليمها إلى المفوضية العليا للانتخابات والأمم المتحدة والتي تقود عملية الاستقرار الجارية فيما من المفترض أن تؤدي إلى التصويت. 

هذا والتقى أورلاندو وبوتشينو صالح أيضاً لمناقشة تنفيذ العملية السياسية ومحاولة تجاوز سوء الفهم الداخلي الليبي الذي قد يعقد المسار.

* مجلة فورميكي الايطالي

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل