أهم الأخبار

الصحة: الاتفاق علي إرسال الأطفال المصابين بالضمور العضلي للعلاج في مصر

ليبيا المستقبل | 2021/09/17 على الساعة 22:05

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، مساء اليوم عبر صحفتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أن وزير الصحة علي الزناتي، اتفق على إبرام اتفاقية لإرسال مجموعة من الأطفال الليبيين المصابين بالضمور العضلي العصبي للعلاج في مصر وذلك خلال زيارته لقسم الضمور العضلي للأطفال بمستشفي معهد ناصر بالقاهرة.

وقام وزير الصحة بزيارة إلى مستشفى معهد ناصر والاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة، وذلك من آجل وضع اتفاقيات للتعاون بين المعهد والمراكز الليبية، وكذلك من آجل إبرام عقود لعلاج الليبيين في هذا المعهد المتطور. وفق ما ذكرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية.

جاء ذلك في إطار مشاركة وزارة الصحة في الدورة الحادية عشر للجنة العليا الليبية المصرية المشتركة، حيث قام  الزناتي، بزيارة لعدد من المرافق الصحية التعليمية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشملت الزيارات التي قام بها وزير الصحة، زيارة إلى أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، والتي تُعنى بالتدريب المهني الطبي الشامل. وتم الاتفاق خلال الجولة على تدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة في مجالات عدة منها الجراحات المختلفة، التمريض والعناية الفائقة وغيرها من المجالات؛ عن طريق إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة.

وفي ختام قام الزناتي بزيارة إلى المصانع المتخصصة بصناعة اللقاحات والتطعيمات، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التصنيع، وشراء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُصنع في مصر، والذي ثبت فعاليته وسلامته.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل