أهم الأخبار

الخارجية التونسية: اتفاق مرتقب مع ليبيا بشأن فتح المعابر الحدودية

ليبيا المستقبل | 2021/09/15 على الساعة 14:23

ليبيا المستقبل: ينتظر أن يتم خلال الساعات القليلة القادمة، التوقيع على بروتوكول صحي تم الاتفاق بشأنه بين ليبيا وتونس بخصوص فتح المعابر الحدودية، وفق تصريح لوزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي.

وقال الجرندي، في تصريح لإذاعة "جوهرة أف ام" الخاصة، إن الاتفاق  سيمكن من تسهيل انسيابية تنقل الأشخاص والسلع في الاتجاهين على مستوى كل المعابر البرية والمطارات.

وأوضح أن هذا الاتفاق يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك من حاول استغلال أخبار زائفة لإرباك العلاقات بين البلدين.

وأضاف الوزير التونسي، أن مثل هذا الاتفاق يدل على مدى متانة العلاقات بين تونس وليبيا وعراقتها وأنه لا تشوبها شائبة، لافتا إلى إن البلدين مقبلين على العديد من الانجازات القادمة.

وأشار إلى أن الاجتماع الافتراضي الذي تم بين اللجنة العلمية التونسية ونظيرتها الليبية تم الاتفاق على جل بنود البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بين البلدين.

وصباح اليوم، حل وفد ليبي، مكون من وزير الداخلية ووزيرا الصحة والخارجية والقائم بأعمال السفارة الليبية بتونس، بجزيرة جربة لمناقشة فتح المعابر الحدودية ووضع الترتيبات الأخيرة لاستئناف حركة العبور بين البلدين بريا وجويا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل