أهم الأخبار

وفد أمريكي يزور طرابلس للقاء الدبيبة

ليبيا المستقبل | 2021/09/15 على الساعة 10:10

ليبيا المستقبل: وصل مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، رفقة المبعوث الخاص والسفير إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، والمساعد الخاص لمستشار وزارة الخارجية الأمريكية ثو إن راجان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة طرابلس، حيث سيجري الوفد الأمريكي اجتماعات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، ومسؤولين ليبيين آخرين.

 وأعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية أن الدبيبة سيتوجه لاحقا إلى مصر في زيارة رسمية، لبحث عدد من المسائل وإبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة الليبية المصرية العليا.

وفي وقت سابق أكدت الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جزيفث، أمس الثلاثاء، أن "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مدار الساعة مع شركائها في المجتمع الدولي لإيجاد فرص لإخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا". وأضافت المسؤولة الأمريكية، في تصريحات إعلامية، أن "على جميع المرتزقة والقوات الأجنبية مغادرة ليبيا".

وشددت المسؤولة على أن "تدفق المرتزقة والأسلحة يفاقم الأزمة ولا يصب في مصلحة الشعب الليبي".وحثت المسؤولة حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب على "المضي قدما نحو الاستحقاق الانتخابي المقرر في نهاية العام الجاري"، مؤكدة أن "هناك إمكانية لإجراء الانتخابات في موعدها" وأن "الولايات المتحدة متفائلة بإمكانية تحقيق ذلك رغم وجود صعوبات"، حسب تعبيرها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل