أهم الأخبار

الخوجة توضح موقفها من "منحة الزواج"

ليبيا المستقبل | 2021/09/14 على الساعة 22:10

ليبيا المستقبل: أكدت عضو مجلس النواب، أسماء الخوجة، اليوم الثلاثاء، أنها اعترضت على آلية تنفيذ قرار حكومة الوحدة الوطنية فيما يتعلق بمنحة الزواج وليس على المنحة نفسها.
وقالت الخوجة، في تصريحات إعلامية، "لست معترضة على المنحة نفسها بل وأدعم الشباب بأكثر من ذلك لكن بما يضمن له حياة مستقرة"، مشيرة إلى أنها "قصدت بكلمة غير أخلاقي تبعية القرار من ناحية تأثيره على الحياة الاجتماعية وأن الزواج هنا سيكون هدفه المال وليس تكوين أسرة وسينتهي بالطلاق للأسف".
وأضافت الخوجة أن "قرار الدبيبة لم يكن مدروسا أبدا وهدفه كسب أصوات الشباب وتعاطفهم، خاصة أنه جاء ارتجاليا ومفاجئا ولم يخضع للدراسة من قبل مؤسسات الدولة كوزارة التخطيط مثلا".
وشددت الخوجة على أن "الأولى من الزواج حاليا هي المشروعات التي توفر للشباب حياة كريمة وبناء شاب ليبي واعي يملك العلم والحرفة التي تصمن له حياة مستقرة وبعدها تكون خطوة الزواج".
وفي سياق متابعة تفاعلات الليبيين على شبكات التواصل الاجتماعي، أفادت الخوجة أنها "تابعت ردود الفعل الغاضبة تجاه التصريحات وكلها مبنية على تصورات غير حقيقية ولم يفهمها كثيرون".
ونبهت الخوجة إلى أنها "عضو برلمان وسلطتها تشريعية" وأنها "لو امتلكت سلطة تنفيذية لقررت تعديل الآلية التي يتم بها تنفيذ هذا القرار واستبداله بمشروعات قومية تخدم الشباب وغيرهم".
وعبرت الخوجة عن دعهما القوي لـ"تكوين روابط شبابية في كل مدينة ليبية لحل مشاكلهم" ولـ"بناء وحدات سكنية في كل أنحاء ليبيا لنضمن للشاب الليبي حياة مستقرة وأن لايكون ضحية لدفع أموال أحيانا لا يمكن أن يوفرها في المستقبل"، حسب تصريحها.
وأثارت تصريحات الخوجة، أثناء كلمة لها في جلسة مجلس النواب، الاثنين، ردة فعل رافضة من بعض الشباب الليبي الذي أدان ما اعتبره "عرقلة لمشاريع تهم الشباب الليبي".

عبدالحق عبدالجبار | 15/09/2021 على الساعة 05:03
كلام صح
هذا كلام متزن وصح ولكن ... الأخت الخوجة ماذا تعمل هي الان
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل