أهم الأخبار

بالفيديو.. لاعب مكسيكي يوجه لكمة للحكم أردته قتيلا

ليبيا المستقبل | 2016/11/09 على الساعة 19:24

ليبيا المستقبل (عن إيلاف): تحفل ملاعب كرة القدم بالعديد من اللقطات الطريفة والغريبة والعجيبة غير أن حدثاً دموياً غير عادي وقع في مباراة هواة في المكسيك أسفر عن مصرع أحد الحكام. وفي التفاصيل، وجه الحكم فيكتور تريخو البالغ من العمر 55 عاما بطاقة صفراء ثانية للاعب نادي كاناريوس المكسيكي وحاول إشهار البطاقة الحمراء قبل أن يُفاجئه الأخير بلكمة قاضية "قاتلة". وجرت المباراة التي شهدت الواقعة المؤسفة غير المسبوقة على ملعب أميغوس ديل بالون في مدينة تولانسينغو في ولاية هيدالغو المكسيكية. واستغل اللاعب "القاتل" انشغال الجميع بمن فيهم لاعبو الفريقين والجهازان الفنيان وحتى رجال الإسعاف الذين حاولوا إنقاذ حياة الحكم "المغدور" ليهرب على الفور من ميدان المباراة دون أن يعترضه أحد أو يُلقي القبض عليه.

وعلى الفور، قام رجال الأمن في الملعب بتغطية جثة الحكم المقتول تريخو بقطعة كبيرة من القماش كما فرضوا حصاراً على المكان من أجل منع الجميع من الاقتراب من الجثة. وبعد حراسة شديدة على جثة الحكم "المغدور" وصل رجال النيابة العامة في المكسيك إلى مكان الواقعة قبل أن يسمحوا بدفن تريخو إلى مثواه الأخير. ولم يتم الكشف بعد عن مصير اللاعب "القاتل" وهل تم أيضاً إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن أم لا يزال حراً طليقاً؟ ما يستدعي إجراء قوات الشرطة عمليات بحث وتحرٍ عنه من أجل العثور على مكانه وسط تواتر معلومات بأن مكتب المدعي العام في ولاية هيدالغو يواصل البحث عنه بعد يومين من الحادث في قرية سانتياغو تولانتيبيك.

وبالتأكيد تحظى مثل هذه المقاطع الكروية برواج هائل ومتابعة استثنائية عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية ويتم تداولها من قبل رواد وزوار تلك المواقع بشكل كبير وعلى نطاق واسع. ويأتي اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وروادها بمثل هذه المقاطع إما إعجاباً بمحتواها أو اعتراضاً لما تحتويه في مسعى منها للإشادة أو التحذير من خطورتها وذلك حسب ما تتضمنه من لقطات إيجابية أو سلبية على حد سواء. وبدون أدنى شك، فإن الواقعة المؤسفة في الملاعب المكسيكية سوف تُلقي بظلالها بشدة وسوف تدفع الاتحاد الكروي في البلاد إلى اتخاذ سلسلة من القرارات الصارمة منعاً لتكرارها في المستقبل القريب. ودأب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ونظيره الأوروبي "يويفا" على اتخاذ قرارات صارمة منعاً لوقوع أحداث شغب وعنف في الملاعب بالإضافة إلى الحد من الأحداث المؤسفة في مدرجات الجماهير والمشجعين فضلاً عن المشاحنات والاحتكاكات التي تحدث قبل انطلاق المباريات وبعد نهايتها.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار