أهم الأخبار

المسمارى: ميليشيات الجضران تتحرك بدعم البرغثى لاستعادة الهلال النفطى

ليبيا المستقبل | 2016/11/02 على الساعة 15:20

ليبيا المستقبل: قال المتحدث الرسمى باسم "القوات المسلحة" الموالية للحكومة المؤقتة العقيد أحمد المسمارى، إن "ميليشيات وبقايا إبراهيم الجضران تتحرك بمعاونة زياد بلعم وبدعم وزير الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى المهدى البرغثى، لاستعادة الهلال النفطى"، متهما قطر بـ"الوقوف وراء تلك المحاولات لرغبتها فى عدم نهوض قطاع النفط فى ليبيا للخروج من الأزمة خاصة قطاع الغاز". وأكد المسمارى، فى تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المصرية من ليبيا، أمس الثلاثاء، أن "قطر تعهدت بعمليات ما يسمونه تحرير الهلال النفطى" وأن "لديهم قوات فى الجفرة تتم متابعتها من قبل الجيش الوطنى الليبى"، موضحا أن "القوات المسلحة الليبية جاهزة لخوض عمليات ما بعد الهلال النفطى"، وأن "الأمور تجرى هكذا:، وأن "الجيش يتابع الوضع فى الزاوية والوضع الكارثى من اقتتال الميليشيات المسلحة المدعومة بعناصر إرهابية"، وأن ما يحدث "عملية قبلية وتستنكرها القيادة العامة، وعلى رأسها تهجير المواطنين"، داعيا لـ"احترام حقوق الإنسان وتعاليم الدين الإسلامى وعدم استهداف المدنيين".

وأكد المسمارى أن زيارة "القائد العام للقوات المسلحة الليبية" التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر إلى الإمارات كانت "ناجحة جدا"، مشيرا إلى أن حفتر تشاور مع المسئولين فى الإمارات – باعتبارها "إحدى الدول الحليفة الداعمة للجيش" - حول "طبيعة التطورات الجارية فى البلاد وتحليل المواقف الأمنية والعسكرية لمحاربة الإرهاب وتوحيد جهود الدول الداعمة للجيش الليبى، وعلى رأسها ومصر والإمارات والأردن باعتبارها مهددة من قبل الإرهابيين، وذلك فى زيارة تأتى فى إطار العلاقات المشتركة بين البلدين". وبسؤاله عن موعد تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش، أوضح أن "عملية تحرير سرت لا يمكن التكهن بها بسبب أساليب العدو والتنظيمات الإرهابية التى لا تعرف الإسلام، وتستخدم طرقا وأساليب فى المواجهة، أبرزها التفخيخات وهى إحدى العقبات التى تواجه الجيش الوطنى الليبى"، على حد تعبيره.

وأوضح المسماري في تصريحاته لصحيفة "اليوم السابع" أن قوات "البنيان المرصوص لم تحقق خلال 6 أشهر نتائج ملموسة، وأنهم يحررون بعض الأحيان ويتركون الأخرى"، مؤكدا أن مدينة سرت "أصبحت مدينة أشباح مثل مدينة الأنبار بسبب الطيران الأمريكى الذى دمر المدينة بشكل كامل". وأشار المسماري إلى أن الطيران الأمريكى "دمر مدينة سرت، وهو نفس نهجهم المتبع فى سوريا والعراق ولا يمكن أن يعود إليها السكان، إلا بعد إعادة إعمارها بشكل كامل"، موضحا أن الطيران الأمريكى "يمكن أن يكون قد نجح فى توجيه واستهداف أهداف مباشرة لتنظيم داعش الإرهابى"، مشيرا إلى أن "لجوء اتباع التنظيم الإرهابى فى سرت لاستراتيجيات من خلال استدراج قوات البنيان المرصوص إلى مناطق تقارب خطوط عناصر التنظيم الإرهابى واستهدافهم فى الأحياء، وهو ما يصعب مهمة الطيران الأمريكى فى التعامل معهم". ودعا المسمارى قوات البنيان المرصوص، لـ"الخروج من معركة تحرير سرت بأقل الخسائر حتى يتمكنوا من تحرير المدينة"، حسب قوله.

العقوري | 03/11/2016 على الساعة 07:05
العار مستمر ..للاسف.....
كل يوم تطالعنا الاخبار السيئة بمحاولات تقسيم ليبيا و تركيع بنغازي وسرقة ونهب خيراتها وأرصدتها في الخارج...وكل يوم أشعر بالاسف وانا أري الشاب الطموح المهدي البرغثي احد ثوارنا الحقيقيين في ثورة الكرامة وهو يسقط في فخ السلطة وعبادة الكرسي...شعرت معي والكثيرين بالخجل والعار وهو يؤدي التحية الي السويحلي ؟؟!! وشعرنا بالعار وهو جالس جنب امراء الحرب والميليشيات ومجلس شوري دمار بنغازي وانصار الشر والذين قال عنهم من شهور أنهم ارهابيون ..؟؟ جلس معهم جنبا الي جنب مع الذين حاولوا اغتياله من سنتين فقط في مكالمة منقولة علي التلفاز مع وسام بن حميد والمتآمر علي قتله في فضيحة مدوية كفضيحة ووترجيت ؟؟!! شعرت بالعار وهو مسافر الي قطر ليتلقي التعليمات وهو يعرف ماذا فعلت قطر بالوطن ..؟؟ شعرت بالعار وهو يزور الجفرة ليقوم بتحشيد قوات الارهاب لتدمير مدينته بنغازي وثرواتها ..؟؟هل هذا وزير دفاع وطني يعتمد عليه ...أتق الله يامهدي في دماء الشهداء ابناء عمومتك ورفقاءك في الدرب..أتق الله في بنغازي ..أتق الله في عشيرتك وقبيلتك المجاهدة..أتق الله فينا وحسبنا الله ونعم الوكيل..
البهلول | 02/11/2016 على الساعة 19:45
اتقي الله يا سيد مفتاح
بنغازي اليوم تعيش في امن وامان والحياة فيها طبيعية جدا المدارس تخدم والخدمات والناس تتنزه وفي المقاهي وانتشار امنى كبير والاسعار عن طريق الجمعيات مثل ايام زمان الحمد لله المسماري يتحدث من واقع وطني جماعة البنيان المرصوص خسائر فادحة لحقت بهم ونصفهم ترك ميادين المعركة وفقا لتقرير النيوز زويك بلغ عدد الموتي بين صفوف البنيان المرصوص قرابة العشرة الالاف والجرحى 6الاف الوضع جد ماساوي والذين يموتون هم شباب ليبين جلهم غير متدربين جز بهم في معارك خاسرة هذه سرت من حيث المساحة وعدد السكان اقل من مدينة الصابري في بنغازي لاتوجد شبه مقارنة على صغر مساحتها وما لحق بها من دمار شامل عجز هذا البنيان الاخواني من احراز اي نتيجة غير الكذب على الناس والله لولا تدخل الطيران الامريكي والقوات البرية الايطالية وقوات المارنز لدخل الدواعش الى مصراته ان تحرير سرت لن تتم الا على يد الجيش العربي الليبي الذي لو كنت ليبي حر لافتخر به بدل ان يكون موقفك وموقف الصهيوني ليفنى واحد ام انك تردد كلامه دون معرفة نتائجه اتقوا الله الجيش الليبي قادم لانقاذ ليبيا اما الدخلاء مصيرهم الهروب وان غدا لناظره لقريب .
عبدالله الزراع | 02/11/2016 على الساعة 19:32
قطر والإمارات
يعني حلال عليكم الإمارات وحرام عليهم قطر، فعلا ان لم تستحي فاخرط ماشئت
فتحي | 02/11/2016 على الساعة 19:28
كندا
كل يوم طالع واحد يتوعد ويهدد. والله حرام عليكم. الشعب يبي يسمع كلمة طيبه وتعاون وتصالح. كل واحد طالع يستعرظ علي التاني وحاسب روحة معمر.
مفتاح | 02/11/2016 على الساعة 16:38
عجائب
يا مسماري غير حرر بنغازي ودرنه قبل ما تشغل نفسك بسرت. ولو كانت عندك الكفاءة والقدرة لحررت سرت وبقية ليبيا من زمان. أما عن إنتقادك للطيران الامريكي نحن على يقين من أنهم سوف يستمعوا لاقتراحاتك وخبرتك ويتعلموا منك لو تبرعت . بالمناسبة و حتى لا ننسى الامريكان منعوا الجضران من تصدير النفط.
آخر الأخبار