أهم الأخبار

البريطانيون يصوتون للخروج من الاتحاد الأوروبي

ليبيا المستقبل | 2016/06/24 على الساعة 09:45

فرانس 24: أظهرت نتائج الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي فوز معسكر الخروج، بنسبة 51.9 بالمئة وفق نتائج نهائية وردت صباح الجمعة. وقال زعيم حزب الاستقلال المناهض لأوروبا إنه بدأ "يحلم ببريطانيا مستقلة". وكانت نسبة المشاركة كبيرة فبلغت حسب أرقام رسمية نسبة 72,2 بالمئة.

بي بي سي عربية:

كاميرون: سأتنحى في اكتوبر: رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون يقول في اول رد فعل على نتيجة الاستفتاء إنه ينوي الاستقالة من منصبه بحلول شهر تشرين الاول / اكتوبر المقبل. وقال للصحفيين امام مقر اقامته الرسمي في 10 دوانينغ سترين بلندن "لا أظن انه سيكون من الصواب ان اكون الربان الذي يقود بلادنا الى محطتها القادمة."

عمدة لندن صديق خان: لندن ستبقى مدينة ناجحة.

ايطاليا: ناقوس خطر: وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني يقول إن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي يجب ان يجبر اوروبا على اجراء تغييرات لتعزيز مستقبل الاتحاد. وقال "على المستوى السياسي، هذه لا يسعنا ان نقف ساكنين في هذه اللحظة. إن قرار الناخبين البريطانيين يجب ان اليه على انه ناقوس خطر." "من واجبنا ان نكون واضحين مع المواطنين الاوروبيين والاسواق. انها لحظة صعبة بالنسبة للاتحاد الاوروبي."

"اوروبا اكثر عدالة": رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي يقول "ينبغي علينا تغيير اوروبا لنجعلها اكثر عدالة وانسانية."

فرانك فالتر شتاينماير, وزير خارجية المانيا: يبدو ان اليوم يوم  حزين لاوروبا وللملكة المتحدة. على اوروبا المضي قدما، ولكن عليها الرد واستعادة ثقة شعوبها. هذا امر مستعجل  لا يحتمل التأخير.

داليا غرايباوسكايته, رئيسة جمهورية ليتوانيا: احترم نتيجة التصويت ولكني آسفة لها. علينا اعادة الارتباط ببعضنا.

شارل ميشيل، رئيس الحكومة البلجيكية: إن "(نتيجة التصويت) ضربة للمشروع الاوروبي".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل