أهم الأخبار

تكنولوجيا سيمنس تتحكم بأول مبنى مطبوع بتقنية 3D في العالم

ليبيا المستقبل | 2016/06/23 على الساعة 12:33

وكالات: شهدت إمارة دبي، قبل أسابيع قليلة، تدشين أوّل مبنىً مكتبي مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D في العالم، والذي يستخدم تقنيات ذكية من شركة سيمنس لدمج نظام إدارة المبنى، والتحكم بالدخول والمراقبة ضمن منصة مركزية لإدارة المبنى. وقال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط "يحظى هذا المشروع الأول من نوعه على الإطلاق بأهمية كبيرة على الصعيد العالمي، وتعدّ مساهمتنا فيه هي الأحدث في مجال الميكنة والتحكم للمباني الذكية". وأضاف في بيان صحفي "تعمل البنية التحتية الرقمية متزايدة الذكاء على تمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون بدعم استراتيجية المدينة الذكية في دبي والرؤية الوطنية للدولة لعام 2021، من خلال استعراض تقنياتنا في هذا المشروع المميز".

وتم إنشاء "مكتب المستقبل"، الذي يشغل مساحة 250 متر مربع، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد 3D بارتفاع 20 قدماً، وطول 120 قدماً، وعرض 40 قدماً، وتم بناؤه ضمن موقع أبراج الإمارات في دبي. وتم دمج المكونات الرئيسية لمكتب المستقبل من خلال منصة إدارة مبانٍ متكاملة من شركة سيمنس،"Desigo CC"، مما يتيح التحكم بالبنية التحتية وتحسينها، وعمليات المراقبة، وتكييف الهواء، والتحكم بالدخول، وتمكين تكنولوجيا السلامة للمبنى من مكان واحد، وتقوم منصة مخصصة بعرض حالة هذه الأنظمة المختلفة في الوقت الحقيقي، مما يتيح للمشغلين مراقبة والتحكم بأداء المبنى بدقة.

كما يستخدم مكتب المستقبل نظام مراقبة بالفيديو من سيمنس مع كاميرات عالية الوضوح، ووصول معزّز بالويب عبر تطبيقات وخوادم ويب، ونظام للتحكم بالدخول قائم على القياسات الحيوية والبطاقات الذكية. وقامت شركة سيمنس أيضاً بتوفير حماية ذكية من الحرائق مع تكنولوجيا للكشف وإرسال إشارات التنبيه والتحكم، وذلك باستخدام أجهزة كشف متعددة المعايير يمكنها التكيف مع البيئات المتغيرة، وتحليل الإشارات للإنذارات الكاذبة، والحماية من المخاطر مثل وجود غاز أول أكسيد الكربون. ويمكن أيضاً تحليل النظام وتقييمه وتشخيصه عن بعد لعمليات صيانة أكثر كفاءة.

وقال كوين بوجرز، النائب التنفيذي للرئيس، تقنيات المباني في سيمنس الشرق الأوسط: "هناك فوائد واضحة من حيث السلامة والتكلفة والكفاءة لدمج الوظائف الرئيسية مع نظام إدارة مبانٍ ذكي، وتعتبر شركة سيمنس حالياً هي الوحيدة القادرة على الجمع بين إدارة جميع جوانب المباني ضمن منصة واحدة متكاملة. ويقدم نظام Desigo CC لمشغلي المباني نظرة دقيقة لأصولهم، مما يتيح لهم إدارتها بكفاءة وشفافية أكبر مع تمكين استخدامها بشكل مرن والحفاظ على مصادر الطاقة". وتمتاز منصة إدارة المباني Desigo CC أيضاً بقدرتها على استيعاب مجموعة واسعة من أنظمة المباني، بما في ذلك التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والطاقة، والإضاءة، والتظليل، ويمكن إضافة مكوّنات مختلفة عندما تتغير المتطلبات. وقد نجحت تطبيقات Desigo CC حول العالم في خفض تكاليف تشغيل المباني بنسبة تصل إلى 20%.

كلمات مفاتيح : تكنولوجيا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل