أهم الأخبار

الولايات المتحدة: غاراتنا في ليبيا "أطول مما توقعنا"

ليبيا المستقبل | 2016/10/04 على الساعة 06:21

ليبيا المستقبل (عن وكالات): أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ، البنتاجون، أن الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأميركية ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية، التي دخلت شهرها الثالث "طالت أكثر مما كان متوقعا". وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس، إنه "عندما بدأت الولايات المتحدة غاراتها على التنظيم في سرت في الأول من أغسطس دعما لقوات حكومة الوفاق الوطني كانت تعتقد أن هذا التدخل سيكون لأسابيع وليس لأشهر" ، بحسب "سكاي نيوز عربية". وتمكنت الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق من استعادة أغلب أنحاء سرت، باستثناء حي واحد لا يزال في قبضة مسلحي "داعش".

وبحسب القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم)، فقد شنت الطائرات الأميركية يوم الأحد لوحده 20 غارة، فيما أكد ديفيس أن وتيرة الغارات تقررها حكومة الوفاق الوطني. وقال: "نحن الآن في الجزء الأخير من المدينة الأكثر كثافة. من الصعب جدا تطهير هذه المواقع من القناصة بأي وسيلة أخرى غير الغارات الجوية". وأوضح المتحدث الأميركي أن الولايات المتحدة شنت حتى اليوم أكثر من 200 غارة في سرت.

بن سرار الوليدي | 04/10/2016 على الساعة 13:54
Does it Walk & Quack like a Duck!?
وماذا تنتظرون من شباب مدنيين سلاحهم الحماس والشجاعة ويفتقدون إلى الكثير من الخبرة العسكرية ومعظمهم لا يرتدي السترات الواقية من رصاص قناصي الدواعش ولا حتى الحذاء العسكري الذي يسهل لهم سرعة التحرك والمناورة!!... والله العظيم قلوبنا تنزف حزنا على فراقهم لأهلهم وافتقاد اهلهم ووطنهم لوجودهم, اللهم تقبلهم من الشهداء وحسبنا اللهم ونعم الوكيل في كل من زج بهم في حرب لا يقدر على وطيسها إلا الجيوش النظامية المجهزة والمدربة تدريبا خاصا لمكافحة خوارج وإرهابيي عصرنا هذا.
آخر الأخبار