أهم الأخبار

إغتيال الكاتب ناهض حتر بالعاصمة الأردنية عمان

ليبيا المستقبل | 2016/09/25 على الساعة 11:06

ليبيا المستقبل (وكالات): أعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، تعرض الكاتب الأردني ناهض حتر، لعملية إغتيال صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان، وذلك بعد أسبوعين من إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية". وقال مصدر أمني إن حتر تعرض للإصابة بـ3 رصاصات أودت بحياته وتم القبض على المجرم والتحقيقات جارية معه. وقد وجه مدعي عام عمان إلى الكاتب البساري تهمتي إثارة النعرات المذهبية وإهانة المعتقد الديني، ولكن حتر نفى حينها ما تم إتهامه به، واصفا ما رسمه وقتها بعنوان رب الدواعش بأن المقصود منه السخرية من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد. وأضاف قبل أن يغلق صفحته الشخصية أن "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي، وهؤلاء موضع احترامي وتقديري". ليضيف "أما النوع الثاني فهم إخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".

تٌّقـــــاز | 26/09/2016 على الساعة 05:08
فليرحمه الله
رحم الله الفقيد المغدور. الخـــزي والعــــار وعقـــاب الرحمن لقاتليه ومن وراءهـــم من المحرضـــين المفسدين في الأرض ،الذين لا قدرة ولا دَيْدَنَ لهم، مُذْ وأين ما كانوا، إلاّ الفساد والإفساد في الأرض. وعلى الباغي تدور الدوائر. لا نقول إلاّ ما يُرضي ربنا ،أَنْ "إنّا للّه وإِنّا إلَيْهِ راجِعون"
البهلول | 25/09/2016 على الساعة 12:40
ضحية الارهاب الاعمى
يعد الكاتب الاردني ناهض حتر من الكتاب المرموقين المسنيرين وهو متخصص في نقد الفكر الاسلامي السياسي والقومي ومتحصل على ما اذكر درجة الماجستير في فلسفة الفكر السلفي المعاصر له عدة اسهامات فكرية ويعتبر من اكثر الكتاب الاردنيين الذي دخل الى غياب السجون الاردنية بسبب اراءه الجريئة وانتقاده اللازع للحكومات المتعاقبة وكان المرحوم يكتب بانتظام في جريدة الاخبار اللبنانية ، اتهم من قبل الحكومة الاردنية والاخوان المسلمين بانه اساء الى المولى القدير (الذات الالهية ) من خلال نشره رسم ساخر فسره اصحاب العقول الحجرية على هواهم ولعل هذه الرسمة كانت سببا مباشرا في اغياله رحم الله الكاتب الصحفي ناهض حتر ونسأل المولى القدير ان يتغمده بواسع رمته وان يدخله فسيح جنانه مع الانبياء والصالحين وان يلهمنا وذويه واصدقاءه وقراءه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا إليه راجعون .
آخر الأخبار