أهم الأخبار

«خارجية المؤقتة» تعلن استدعاء سفير ليبيا لدى قطر

ليبيا المستقبل | 2016/09/24 على الساعة 00:27

ليبيا المستقبل: استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الموقتة سفير ليبيا لدى قطر، مهددةً بقطع العلاقات بين البلدين على خلفية كلمة أمير قطر حول الأوضاع في ليبيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقالت «خارجية الموقتة»، في بيان لها  إنها «تابعت كلمة أمير قطر أمام الجمعة العامة للأمم المتحدة التي جاءت لـ «تؤكد بالدليل القاطع الدور القطري المشبوه في دعم العصابات الإجرامية والجماعات الإرهابية في ليبيا»، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الليبية. وأضافت أن «داعش والقاعدة وأنصار الشريعة» تتلقى «التمويل اللازم من المال والسلاح والغطاء الساسي من قبل قطر» وفق البيان. وتابعت: «إن ما ارتكبته هذه الجماعات الإرهابية في ليبيا جاء بدعم قطري مباشر وبتنسيق مع المفتي المعزول الصادق الغرياني وأمراء الحرب المجرمين والعصابات المسيطرة على الحقول والموانئ النفطية التي كانت ولا تزال سببًا في تردي الأوضاع الأمينة والسياسية والاقتصادية في ليبيا».ولفتت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أن كلمة أمير قطر حوت «مغالطات وأكاذيب تشير بشكل واضح إلى تورط قطر في هذه الجرائم الإرهابية ونيتها ورغبتها الاستمرار في لعب هذه الدور الخبيث الذي أصبح معروفًا لليبيين وللمجتمع الدولي وبخاصة الدور الحريصة على الأمن والسلم الدوليين والتي لا تنخدع بالشعارات الزائفة التي رددها أمير قطر ومن بينها احترامه للمواثيق والأعراف الدولية ومساهمته في التصدي للإرهاب ودعمه للتوافق الوطني الليبي وهو أبعد ما يكون عن ذلك».

 

عبدالحق عبدالجبار | 24/09/2016 على الساعة 09:56
مثل الجليس الصالح و الجليس السوء
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّمَا مَثَلُ الجَلِيسِ الصَّالحِ والجَلِيسِ السّوءِ كَحَامِلِ الْمِسْكِ وَنَافِخِ الْكِير، فَحَامِلُ الْمِسْكِ إمَّا أنْ يُحْذِيَكَ وَإِمَّا أنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا طَيِّبَةً، وَنَافِخُ الكِيرِ إِمَّا أَنْ يُحْرِقَ ثِيَابَكَ وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ رِيحًا خَبِيثَةً) متفق عليه.
تقّـــــاز | 24/09/2016 على الساعة 04:21
قَطَـــر
إن ما يسمى بدولة"قطـــر" هي وللأسف، إحدى المشيخات التي كان من المفترض أن تكون ضمن الإمارات العربية المتحدة ولكن الشيخ زايد، العربي القح الصادق مع نفسه ومع أمته ، رحمه الله وأكرم مثواه، لم يستطع أن يقنع الراحل/ الشيخ خليفة آل ثاني، شيخ قطر آنذاك ،بالإنضمام للإتحاد، لسبب يعلمه الله، وقد عزله لاحقا، ابنه/ حمد وانقلب عليه وأنشأَ علاقة صداقة وتضامن مع معمر القذافي وأولاده. تميم، شيخ قطر الحالي ، شبه الجزيرة التي هي جزء من الجزيرة العربية وتقع شرق شبه الجزيرة العربية قرب قاعدة "العيديد" الأمريكية وبها صوت "إخوان المرشد" بما يُعرف بقناة " الجزيرة" أو كما سماها حليفهما السابق "معمر القذافي" بِ "الحقيرة" وقد جاء بالصواب. "والله غالب على أمره". ومن هنا ، فقَطَر هاذي، ليست بدولة هي، ولكنها مضارب أعراب ، انفتحت عليها مزايب أموال ، عاث فيها السفهاء ومن حولهم كل المرتزقة ، أصحاب المنفعة وضيوف كل الموائد. ليبــــيا لا يمكن لها أن تكون في مثل هذا الرَّكب وإلاّ فيا حسرتاه على ما خاضه "المختار" شيخ الشهداء من ملاحم الجهاد والبطولة. هي ليبـيا، في العين والمهجة . وتُبّـــا للجبناء يا وطني والسلام.
ابراهيم سالم | 24/09/2016 على الساعة 03:28
شر البلية ما يضحك
الحكومة المؤقتة حتى مصر مش معترفة بيها حكومة السراج هي الحكومة المعترفة بيها دوليا نقطة .من اول السطر السفراء المعتمدون هم من تعتمدهم حكومة السراج الثنى مايعرفة حد (لايحك ولا يصك كراع قدامية يعنى زية زى قلتة وما إصرار مجلس النواب في التعاطى مع الثنى الا من باب المناكفات السياسية محلس النواب هوة التشريعى والمجلس الرأسى السلطة التنفيذية وجماعة السويحلى استشارى زى (لوكان البحر طبيخة كم تبيلة فردة خبزة) اما بحصوص قطر والامارات ومصر والأردن وتدخلها في الشأن الليبى الداخلى اعترف للمرة الأولى ان خلوة النجع من سعد الجذع العطيب (القذافى كان دكتاتور لاكن كان مقنع ويحسبولةفى الف حساب )اليوم ليبيا وسعاية الكل يلعب فيها معقولة كلنا مغرر بينا وزارطين ترمادول ؟؟
بن عبداللة | 24/09/2016 على الساعة 01:58
قطر
اذا كانت هذه الاتهامات حقيقية و أنا اعتقد ذلك، لماذا لا تقوم الحكومة الليبية بقطع كافة العلاقات مع هذه الدويلة السرطانية في وسط الكيان العربي.
سليمان الفيتورى | 24/09/2016 على الساعة 01:21
ضرورة قطع ألعلاقات مع قطر
تكون العلاقات بين دولتين ضرورية ان وجدت مصالح اقتصادية أو ثقافية او تواجد جالية كبيرة و حاليا هذه المصالح غير موجودة فلم تكن وجود سفارة ليبية ضرورة زد على هذا التدخل السافر فى الشئون الليبية من قبل قطر أرى كمواطن ليبيى أن على حكومتنا ليس فقط استدعاء السفير بل القطع الكامل مع قطر.
آخر الأخبار