أهم الأخبار

إكتشاف نفط وغاز إحتياطي بالصحراء التونسية

ليبيا المستقبل | 2016/09/22 على الساعة 01:48

ليبيا المستقبل (عن سي إن إن): قامت الشركة الإيطالية بالإعلان عن إكتشافها إحتياطي من النفط والغاز في طبقات رملية ببئر يسمى "العريش الشرق 1" بالصحراء التونسية، متحدثة عن أن التجارب أثبت إمكانية استخراج ألفي برميل من النفط يوميا، بعدما وصلت أعمال الحفر إلى عمق 4111 متر في هذه البئر. وأكدت الشركة في بيان لها أمس الاثنين أنا نجحت في استئناف أنشطة التنقيب في الصحراء التونسية، البعيدة بحوالي 700 كلم جنوب تونس العاصمة، متحدثة عن أنها أنهت أعمال التنقيب في بئر "العريش الشرق 1"، في منطقة حصلت الشركة الإيطالية على 50 في المئة من حقوق استغلالها، بينما تستغل المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية النصف المتبقي.

وأشارت الشركة إلى أن حجم توقعات استخراج النفط يؤكد الإمكانيات الواسعة لمنطقة الامتياز القريبة من بئر "العريش الشرق 1"، وهي منطقة جرى اكتشافها من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد، لافتة إلى أنها بدأت العمل في إنتاج النفط انطلاقًا من البئر المذكورة. وأوضحت الشركة أن أعمال الحفر في بئر" العريش الشرق 1" تبقى جزءًا من استراتيجية واسعة للشركة في تونس، تخصّ التعامل مع بيئة منخفضة التكاليف لإنتاج النفط، وتوجيه أنشطة الاشتغال في بنى تحتية تتوفر على فائض في القدرة، لافتة إلى أن هذه الاستراتيجية تسمح بتقليل تكاليف الإنتاج وتحسين التنافسية في السوق. وتعد إيني أكبر مجموعة إيطالية للتنقيب عن النفط والغاز. وتعمل في تونس منذ ستينات القرن الماضي.

كلمات مفاتيح : تونس، إيطاليا، النفط،
سالم الشريدي/ مصراته | 22/09/2016 على الساعة 16:23
مبروك لتونس
انظر غدا اين تصبح تونس بفضل هذه الشوية من النفط ستحدث بها نقلة نوعية وحضارية خلال فترة وجيزة لان بها رجال وطنين احرار وشعب مثقف وواعي ليس مثل جماعتنا الذين باع الوطن بابخس الاثمان .
آخر الأخبار