أهم الأخبار

مسؤول إيراني: يبدو أن السعودية تتجه لحرب مع إيران

ليبيا المستقبل | 2016/09/03 على الساعة 22:56

وكلات: اتهم أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي السعودية بالسعي لـ"تخريب جميع الجسور" مع بلاده "بشكل جنوني وكأنها تريد الذهاب نحو الحرب" مع إيران. وقال إن "أن العلاقة بين البلدين تزداد سواء يوما بعد يوم" بسبب هذه السياسة العدائية التي تتبناها السعودية ضد إيران، حسب ما نقلت عن وكالة تسنيم الإيرانية. وتابع رضائي قوله إن السعودية "تعمل على اقحام المنطقة في حرب جديدة خلافا لإرادة وطموحات شعوب المنطقة".

تصريحات رضائي تأتي بعد يوم، من اتهامات وجهها وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، إلى إيران بعدم احترام القوانين الدولية، وبمحاولة إدخال أسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية. وانتقد الجبير ما سماه دعم إيران لحزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن، وقال إن "على إيران أن تقرر هل هي في حرب أو عكس ذلك؟ إذا كانت في حرب ولا تحترم القوانين الدولية وتمضي في مخططاتها فلا يمكن التعاطي معها".

كلمات مفاتيح : إيران، السعودية،
عبد الله | 04/09/2016 على الساعة 10:37
تكاملوا ولا تتقاطعوا....
سؤال يطرح نفسه: يقول المسلمون أن دينهم يؤاخي بين المسلمين عامة، ولا يناصب أحداً العداء لذاته، ويوضحون أكثر ويقولوا: أن دم المسلم وماله وعرضه على المسلم حرام، وهل يعد مسلماً من يرتكب الحرام؟! لو كان المسلمون ملتزمون بأوامر دينهم ونواهيه فعلا لما حدث ويحدث في بلاد المسلمين عامة من حروب تسفك فيها دماء وتدمر فيها ممتلكات، وإما يتوقفوا عن ذلك أو يكفوا عن ترديد أن المسلم أخ للمسلم، وأن الدين يحث على الاحترام المتبادل والتعاون من أجل نشر السلام. لماذا لا يحصل تكامل بين المسلمين عامة تكامل وليس تقاطع؟ مع الأسف مشكلة المسلمين بل العالم في السعودية فهي أداة من أدوات الإمبريالية في المنطقة ولو لم تكن كذلك لما سلمت لها أحدث الطائرات الحربية الأمريكية، وأحدث الأسلحة الأمريكية، والدعم الأمريكي غير المحدود سياسياً. ربنا يهدئ لما فيه خير البشر كافة بما فيهم المسلمين...
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل