أهم الأخبار

الغصري ندرس تعيين حاكم عسكري لسرت بعد تحريرها من داعش

ليبيا المستقبل | 2016/09/03 على الساعة 05:47

ليبيا المستقبل: قال محمد الغصري، المتحدث الرسمي باسم عملية "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الوطني أمس، إن قواته تدرس تعيين حاكم عسكري لمدينة سرت بعد تحريرها من تنظيم داعش. وفي حال تعيين حاكم عسكري لسرت، تكون هي المرة الأولى التي تلجأ فيها القوات الليبية لهكذا قرار، فجميع المدن التي سبق تحريرها من الجماعات المسلحة، كان يتم تعيين مجلس محلي لإدارتها من شيوخ وأعيان المدينة وآخر عسكري.
الجدير بالذكر أن قوات حكومة الوفاق سيطرت، مساء الإثنين الماضي، على الحي رقم 1 في شمال المدينة، أحد آخر معقلين لتنظيم داعش في سرت، لينحصر بذلك وجود التنظيم الإرهابي في المدينة المتوسطية التي شكلت قاعدته الخلفية طوال عام بأجزاء من الحي رقم 3 في شرقها. وزار رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، الأربعاء، سرت للمرة الأولى منذ انطلاق العملية العسكرية ضد تنظيم داعش في المدينة، حيث أكد أن قوات حكومته ستلاحق بقايا داعش "أينما وجدوا" في ليبيا.

الحارث ... | 03/09/2016 على الساعة 15:59
الإنقلاب هو الإنقلاب
تعيين حاكم عسكرى يدير العمليات أثناء الحرب ويشرف على إستقرار منطقة ما ما بعد الحرب شىء ... وإقالة عمداء البلديات المنتخبة شعبياً وتعيين عقداء من العسكر يدينون بالسمع والطاعة العمياء لإدارتهم العسكرية العليا شىء أخر وهو ليس مرتبط لا بشرق البلاد ولاغربها ولاجنوبها بالرعم من حدوثه فى بلديات الكفرة وبنغازى واجدابيا و يحدث فى أى زمان ومكان من العالم والإنقلاب هو الإنقلاب مهما حولنا أن تكون حذرين أو حتى إنتقائين فى تسميته وإيجاد المبررات له سواء كان تدريجياً على مستوى البلديات تمهيداً للانقلاب الكلى أو كان مباغثاً ضاربا البلاد بطولهاوعرضها .
زيدان زايد | 03/09/2016 على الساعة 08:46
تنهوا عن شئ وتآتوه
بالأمس القريب احجت عصابه ما في الغرب الليبي تسمي نفسها زورا حزب علي تعيين الحكومه الشرعيه في الشرق الليبي لحاكم عسكري لاجدابيا والكفره وادعت تلك الأصوات المحتجه رفضها لعودة العسكر فكيف ماهو حلال في الغرب الليبي حرام في الشرق الليبي وماهو منطقي ومقبول وفعل حسن في الغرب الليبي غير منطقي وغريب ومستهجن ومرفوض في الشرق الليبي فلما ازدواجيه المعايير المفضوحه هذه ولماذا الانحياز لتوسيع هوة الخلاف وبذر المزيد من الشقاق بين أبناء الوطن الواحد في ليبيا الواحده
عبدالحق عبدالجبار | 03/09/2016 على الساعة 06:39
الاخطبوات صناعة متقنه
الاخطبوط ...حاكم عسكري هنا و حاكم عسكري هناك و حاكم عسكري هنا و هناك... و لقد قام السراج بمهمته علي ما يرام اما الشباب ( إن العين لتدمع ، وإن القلب ليحزن ، وإنا على فراقكم لمحزونون ، رحمة الله عليكم وتقبلكم عنده ،،مع الشهداء و الصديقين )
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل