أهم الأخبار

تقرير مدينة زليتن (الإربعاء 31 أغسطس 2016)

ليبيا المستقبل | 2016/08/31 على الساعة 11:54

ليبيا المستقبل (زليتن - قريش حبيش): شهدت بلدية زليتن، خلال هذا الأسبوع، العديد من النشاطات والفعالياتوالاحداث نتناولها في هذا التقرير... ومن أبرز عناوينه: طريق (زورة) بين اتمام الاجراءات والتنفيذ... معالجة الخلل الفني بمنظومة إشارة المرور... "صندوق الزكاة" يدعو مربي المواشي للمساهمة في مشروع "أضحيتي"... سباح نادي النصر يحقق المركز الثالث... تصحيح المصحف الأسمري بمنارة الأنوار الربانية... نادي الأحرار يتفوق في مباراة ودية... تركيب جهاز توفير كهرباء للإشارات الضوئية.

ورشة عمل بالجامعة الأسمرية:

أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 2016-8-30م، ورشة عمل بعنوان "الورقة البحثية ومهارات البحث والكتابة والنشر"، بمدرج الجامعة الأسمرية بزليتن. وامتدت هذه الورشة، في أول أيامها، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 13. هذا وقد شهدت الورشة حضور الأساتذة والمهتمين بمهارات البحث والكتابة.

لجنة صندوق الزكاة تدعو مربي وتجار المواشي للمساهمة في مشروع "أضحيتي":

قامت يوم الثلاثاء الموافق 2016-8-30م لجنة من صندوق الزكاة، والتي تتكون من مدير مكتب الصندوق ورئيس لجنة الفرع الغربي وعضو لجنة الفرع الشرقي، بزيارة لسوق المواشي لدعوة المربين والتجار للمشاركة في مشروع "أضحيتي"، الذي أطلقه صندق الزكاة في وقت سابق، حيث طلبت اللجنة منهم التبرع بأضحية أو جزء من قيمتها لأجل إدخال الفرحة على الأسر المحتاجة بالمدينة. يذكر أن عدد الأسر المحتاجة للأضاحي تجاوز 250 أسرة لهذا العام.

معالجة الخلل الفني بمنظومة إشارة المرور:

قام صباح يوم الاثنين الموافق 2016-8-29م، فريق الصيانة مصلحة مرور زليتن، وبالتعاون مع الدكتور ماهر عريبي والمهندس حمزة أبو بريق، بمعالجة الخلل الفني الذي حصل بإشارة المرور بالمدخل الشرقي بالمدينة "المثلث"، حيث تسبب الخلل الفني في ازدحام وربكة حركة السير بالمدخل.

بلدي زليتن يعقد اجتماعه التاسع عشر لهذا العام:

عقد المجلس البلدي زليتن يوم الاثنين الموافق 2016-8-29م، اجتماعه التاسع عشر لهذا العام بمقر الديوان بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي زليتن ووكيل ديوان البلدية، وناقشوا سير العمل داخل المرافق الحكومية بالبلدية، وسبل تذليل المصاعب وحل المختنقات؛ حيث تم خلال الاجتماع اعتماد ترسية صيانة وتطوير جزيرة الدوران وسط المدينة والمعروفة بـ"جزيرة الشيخ"، اضافة إلى استعراض تقارير مشروع الميناء واللجنة الفرعية لشؤون النازحين بالبلدية. كما تقرر في هذا الاجتماع مناقشة نقص المباني الإدارية والخدمية، والموافقة على البدء في استكمال المبنيين الإداريين الواقعين بجوار مقر الديوان، إضافة إلى استكمال وتحوير عدد ثلاث مباني إدارية في كل من: منطقة الجمعة - منطقة سوق الثلاثاء- منطقة ماجر. مصدر الخبر: قسم الاعلام بالبلدية

سباح نادي النصر يحقق المركز الثالث:

حقق يوم الأحد الموافق 2016-8-28م، سباح نادي النصر عبد السلام محمد بن محمود، المركز الثالث لفئة الأشبال في بطولة المياه المفتوحة، والتي كانت لمسافة 800 متر وبزمن 17:29 دقيقة. يذكر أن المنافسة أقيمت في نادي الخمس البحري

منارة الأنوار الربانية تشرع في توزيع أضاحي العيد لمستحقيها:

شرعت "مؤسسة سيدي الشيخ سليم بن محمد الفيتوري للأعمال الخيرية"، يوم الأحد الموافق 2016-8-28م، بمنارة الأنوار الربانية لتحفيظ القرآن الكريم، في توزيع أضاحي العيد على مستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

تصحيح المصحف الأسمري بمنارة الأنوار الربانية:

استضافت منارة الأنوار الربانية، وعلى مدى خمسة أيام متتالية مرحلة من مراحل تصحيح المصحف الأسمري، الذي تمت كتابته برواية قالون عن نافع المدني، هذا وقد تم تصحيح 10 سور من الربع الأخير من "سورة الزمر إلى سورة الفتح". يذكر أن من يكتب هذا المصحف بخط يده هو الأستاذ إبراهيم المصراتي، وهو أحد تلاميذ الشيخ أبوبكر ساسي المغربي "خطاط مصحف الجماهيرية" رحمه الله تعالى. وقد غادر الخطاط منارة الأنوار الربانية ليكمل ما تبقى من الربع الأخير من المصحف الأسمري.

نادي الأحرار يتفوق في مباراة ودية:

تفوق نادي الأحرار الرياضي يوم الجمعة الموافق 2016-8-26م على فريق الشعلة مسلاته بـ(6-3)، يذكر أن المباراة أقيمت في ملعب الرياضية زليتن.

مسرحية (ما تفهم شيء) بالمسرح الوطني زليتن:

أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين الموافق 26-25 أغسطس 2016م، بالمسرح الوطني زليتن، مسرحية بعنوان (ما تفهم شيء)، حيث كانت المسرحية تلمس الواقع الذي يعاني منه المواطن البسيط، ومن جانب أخر تزرع الابتسامة على الحضور. يذكر أن هذه المسرحية قام بتجسيد واقعها فرقة مسرح ليبيا، وأخرجها الفنان أحمد كابوكا، كما نظم ونسق المسرحية الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون فرع زليتن.

طريق "زورة" بين إتمام الإجراءات والتنفيذ:

أعلن مدير مكتب المواصلات ببلدية زليتن المهندس عبد الرؤوف شنيب، عن إتمام إجراءات التعاقد مع شركة ماس الدولية لتنفيذ طريق زورة بمنطقة سوق الثلاثاء بالبلدية. وأوضح "شنيب"، في تصريح "لقسم الاعلام بالبلدية"، بأنه سيتم تسليم الموقع للشركة في الأيام القادمة من قبل جهاز مشروعات المواصلات؛ ولفت إلى أن الطريق الرابط بين زليتن ومصراته ستكون لها نتائج ايجابية وتعود بالنفع على المنطقة. يشار إلى أن المشروع المتعاقد لإنشائه يقع جنوب مدينة زليتن من طريق سوق الثلاثاء بمنطقة زوره، ويمتد حتى يصل طريق عبد الرؤوف المعبد جنوب مدينة مصراته منطقة السويح بطول يتجاوز ال20كم. مصدر الخبر: قسم الاعلام بالبلدية

النشاط العلمي بمستشفى زليتن التعليمي:

أقيمت يوم الأربعاء الموافق 2016-8-24م بمستشفى زليتن التعليمي، محاضرة علمية تحت عنوان: "مناقشات حالات الأشعة المختلفة داخل أقسام المستشفى"، والتي ألقاها الدكتور أسامة الصاري، حيث شهدت المحاضرة حضور عدد من العناصر الطبية. يذكر أن هذا النشاط العلمي بإشراف مكتب التدريب وتنمية الموارد البشرية ومجلس التخصصات الطبية. مصدر الخبر: صحيفة تاج الصحة

تركيب جهاز توفير كهرباء للإشارات الضوئية:

قامت "جمعية الشهيد للتنمية والعمل التطوعي ببلدية زليتن"، بتركيب جهاز توفير الكهرباء لإحدى الإشارات الضوئية بالطريق الساحلي. وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية رمضان قنيجيوة أن فكرة الجهاز كانت من المهندس شعبان الشراني، وتعتمد فكرته على تخزين الكهرباء لمدة 7 ساعات بعد انقطاع الكهرباء عن الإشارة الضوئية. ونوه إلى أن تمويل الجهاز في الفترة الحالية من الجمعية، موضحا أنهم سيعرضون الفكرة على المجلس البلدي لتمويل وتركيب باقي الأجهزة في الإشارات الضوئية الأخرى؛ ودعا "قنيجيوة" رجال الأعمال وأهل الخير للتعاون مع الجمعية في دعم وتنفيذ مثل هذه المشاريع. مصدر الخبر: قسم الإعلام بالبلدية

محمد على | 01/09/2016 على الساعة 13:54
زليتن
ما شاء الله عليك يا مدينتي الغالية ربي يحفظك
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل