أهم الأخبار

عمليات إنتحارية في سرت.. وتقدم بإتجاه الحيين واحد وثلاثة

ليبيا المستقبل | 2016/08/29 على الساعة 10:48

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الأحد 28 أغسطس 2016):: "عمليات إنتحارية تستهدف قوات البنيان المرصوص.. وتقدم بإتجاه الحيين واحد وثلاثة"، "الرئاسي يعقد إجتماعا في طرابلس لمناقشة تعديل الحكومة وسط تغيب أربعة من أعضاءه".. متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة: احمد الروياتي، أكرم اغليوان، سهام سرقيوة، خليفة الدغاري، سامي الأطرش.

 

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:

عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص احمد الروياتي: كانت معركة اليوم من المعارك الحاسمة في سرت.. واجه داعش هجوم قوات البنيان المرصوص في مناطق سرت بالعمليات الانتحارية.. نفذ اليوم اعضاء داعش ست عمليات انتحارية منها عملية لشخص مترجل.. تمكنت احدى محاولات داعش الانتحارية من الوصول الى قواتنا لتسفر عن مقتل 25 شخصا واصابة آخرين.. تم تحرير الكثير من الشوارع ومنها شارع 20 وشارع أمراح ولم يبقى الا القليل جدا.. لا نستطيع القول اننا قضينا على تنظيم داعش فما زالت هناك عناصر تخفي لنا اشياء كثيرة.. اليوم تم قتل اكثر من 50 من داعش في سرت وتم القبض على بعض الجرحى منهم.. تم استحداث قوات لتأمين المناطق الواقعة بين سرت والجفرة وتم استحداث قوات ايضا لحماية الطريق الساحلي.. عند تحرير الاحياء في سرت يتم تأمينها من قبل القوات المتمركزة.. بعد تحرير سرت سيتم تكليف قوات لحماية المدينة وستقوم لجنة ستشكل من شخصيات وطنية واعضاء المجلس البلدي والمحلي بإدارة المدينة.. 86 طلعة جوية للطائرات الامريكية وضربات جوية استهدفت معاقل التنظيم والقناصة ساعدت في تحرير مناطق كثيرة في سرت.. لم يُطلب او يُسمح وجود أي قوات اجنبية على الارض.. قام المجلس الرئاسي بما عليه والذنب يقع على عاتق الدول الاجنبية التي وعدت بالمساعدة للقضاء على داعش ولم تفي بوعودها.. كان هناك مساعدات طبية لقوات البنيان المرصوص من المنظمات الدولية لكن على مستوى الاسلحة لم نحصل على اي دعم.. ملف علاج الجرحى في الخارج والديون المترتبة على ليبيا اثر على علاج الحالات التي اصيبت من البينان المرصوص في معركة سرت.

المحامي الدكتور سامي الأطرش: مجلس النواب بعيدا كل البعد عن دولة المؤسسات والنواب اول من خالف القوانين.. اذا تقدم المجلس الرئاسي الان التشكيلة الجديد فعلى مجلس النواب ان يصوت لها.. الاتفاق السياسي الحل الوحيد لليبيين ولا يوجد خلاف على المبادئ الحاكمة.. لا يوجد لجنة دستورية ولا لجنة قانونية في مجلس النواب.. على مجلس النواب عليه احترام القوانين والقبول بالتشكيلة الحكومية

عضو مجلس النواب سهام سرقيوة: المجلس الرئاسي لا يُمس لان جسم منبثق عن الاتفاق السياسي.. اللجنة التشريعية في البرلمان تعمل بدون نصاب لهذا فإن قراراتها باطلة.. فتح المسودة من جديد قد يؤدي الى نشوب حرب في ليبيا.. يفترض ان يكون جدول الاعمال في البرلمان واضح فالنواب يأتون للمجلس بدون معرفة جدول الاعمال.

المتحدث الرسمي باسم مستشفى مصراتة المركزي أكرم اغليوان:اعداد الجرحى اكثر من 130 جريح ولا يزال هنالك جرحى جدد.. معظم العمليات اليوم كانت تفجيرات والغام وعدد الحالات التي تعرضت الى حروق مرتفع.. لدينا الخبرة الكافية لنتعامل مع هذه الحالات التي تأتي لنا مع ان الضغط عالي.. هنالك عدة عمليات جراحية تجرى الان داخل مستشفى مصراتة المركزي.. معظم الجرحى من مدينة سرت ولكن هنالك ايضا من مدن مجاورة.

عضو مجلس النواب د. خليفة الدغالي: ننصح اعضاء المجلس الرئاسي ان يحترموا ارادة الشعب والقانون وان يقدموا استقالتهم.. نريد العودة للمسودة الرابعة برئيس ونائبيه.. هنالك الكثير من البنود في الاتفاق السياسي تلغي الكثير من مواد الاعلان الدستوري او تتناقض معها.. لا بد ان يصل الليبيين الى حوار مجتمعي داخلي نصل فيه الى حل.. تم صدور قرار ينص على ان لجنة الحوار لا يحق لها التوقيع على وثيقة الاتفاق السياسي.

جمال | 29/08/2016 على الساعة 11:52
الحرب على داعش
يا خوي احمد الروياتي بالله عليكم تحول تظهروا بالصورة قتل واسرى داعش هنا المشككيين كثر جدا والذين يصطدون في الماء العكر كثر ومصراتة وثواره متعرضين لحملة تشوية يقودها الازلام ومن في فلكهم الكل يدعي ويقول لا يوجد داعش اين هم لما لم ناراهم ولهذا ارجوكم حول ان تظهروا لهم الصور وفي جميع القنوات الاخرى خصوصا قناة العربية وسكاي النيوز المساندات لهم والمفضل لديهم والتي لا تتمنى لقوات البنيان المروصوص الخير وكل الازلام والكرامة يثق في صورتها وخبرها مهما كان . والله المستعان
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل