أهم الأخبار

استمرار العبث ومغامرة غير محسوبة

فرج فركاش | 2016/08/29 على الساعة 13:09

لاحظوا التغيير في الخطاب الاعلامي للقنوات الاعلامية المضادة للتوافق في الساعات الماضية.. يوم جلسة التصويت (الغير قانوني) كانت هذه القنوات تروج انه تم رفض الحكومة وتم اعطاء فرصة للمجلس الرئاسي لتقديم حكومة مصغرة من 8 الى 12 وزارة.

واليوم تغيرت اللهجة وطريقة التعاطي.. والترويج بان البرلمان لم يقرر اعطاء فرصة للمجلس الرئاسي بعد!!.. معتمدين على تصريحات عقيلة صالح الذي قال على قناة العربية امس بأن اعطاء فرصة اخرى للمجلس الرئاسي كان مجرد اقتراح من النائب عزالدين قويرب!! واضاف عقيلة صالح ان المقترح تمت مناقشته وتم رفضه من قبل النواب وتمت احالته الى اللجنة التشريعية بالبرلمان.. في تلميح الى امكانية اسقاط المجلس الرئاسي!!.

وهذا تضليل و"طج" فاضح حيث لم يتم مناقشة هذا الموضوع ابدا وتم تعليق الجلسة مباشرة بعد التصويت (الغير قانوني بشهادة العديد من النواب) في جلسة "الخداع" الاخيرة.. والتي تغاضى النواب الداعمون عن مدى قانونيتها وما حدث فيها من خرق للائحة الداخلية وحاولوا استثمار ما نتج عنها من ايجابيات من كسر للجمود والتئام البرلمان مرة اخرى ودعوة المقاطعين بالعودة للمجلس الرئاسي والتي نتج عنها على الاقل عودة الدكتور عمر #الاسود حتى الآن.

الواضح انه هناك من يريد (خاصة المتطرفون من تلك الكتلة) استمرار هذا العبث السياسي على حساب استمرار انقسام البلاد واستمرار معاناة المواطن لعلهم بالمماطلة والمناورات العبثية ووضع العراقيل سيتحصلون على ما يريدون.. حقائب وزارية ومصالح خاصة.. ولا يهمهم لا وطن.. ولا استمرار "تمرميد" مواطنيه.

الحل في يد الشرفاء الوطنيين من اعضاء البرلمان.. وعليهم تكثيف الجهود لتوسيع قاعدة التوافق وعدم السماح لكتلة صغيرة متطرفة باختطاف قرارت البرلمان مرة أخرى والذهاب بالبلاد الى نفق اظلم مما هي فيه.

الخلاصة: هناك أمر و#مغامرة عبثية يدبر لها من قبل بعض افراد "تلك الكتلة" المتطرفين فكريا... معتمدين على تلك الجلسة الجدلية "المعلقة" وعلى التصويت الغير قانوني حسب شهادة العديد من النواب... هذه المغامرة لن يفشلها الا حضور النواب الداعمين بشكل مكثف في جلسات مجلس النواب القادمة... التاريخ لن يرحم #المتغيبين!!

فرج فركاش

* ملاحظة: طج جاية من "طجاج" وتعني لا يقول الحقيقة.

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل