أهم الأخبار

بعد الأسود .. «القطراني» يعود للرئاسي

ليبيا المستقبل | 2016/08/28 على الساعة 00:22

ليبيا المستقبل - علاء فاروق: قرر عضو المجلس الرئاسي علي القطراني العودة لجلسات المجلس بداية من اليوم الأحد،  مشترطا عقد الجلسات التشاورية في مدينة خاضعة لحماية القوات الموالية للحكومة المؤقتة، «الجيش» والشرطة النظاميين. وأكد القطراني خلال بيان له مساء السبت، أنه قرر العودة لجلسات المجلس الرئاسي تلبية لرغبة مجلس النواب ورئيسه الذين طالبوه بالعودة.يذكر أن المجلس الرئاسي خيّر، الشهر الماضي، كلا من العضوين المقاطعين عمر الأسود وعلي القطراني بين  العودة أو تعويضهما، فيما دعاهما رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، للعودة والمشاركة في جلسات المجلس الرئاسي.

محمد بن زكري | 28/08/2016 على الساعة 13:28
عندما يحكم الهواة و المقامرون
هواة السياسة ، الذين دفعت بهم القبلية و (الفلوس) إلى كراسي السلطة ، لا يهمهم من أمر الحكم غير ما حققه و يحققه لهم من مكاسب مادية و معنوية ، أما فيما عدا ذلك فهم يتخبطون في مواقف و أقوال متناقضة تلغي بعضها بعضا ؛ فبينما (يأمر) عقيلة صالح عضوي المجلس الرئاسي المقاطعيْن ، بأن يعودا إلى أحضان مجلس برناردينو ، فهو يصرّح لإحدى الفضائيات بأن البرلمان لم يطلب من السراج تشكيل حكومة جديد بدل حكومته المرفوضة ! . أما عضوا المجلس الرئاسي فقد قبلا بالعودة إلى أحضان المجلس الرئاسي (الذي تم تزويره في الصخيرات) ، لكنهما يشترطان أن تتم (الخلوة الشرعية) خارج طرابلس (عاصمة الدولة الليبية) ، التي يعرف الجميع - محليا و دوليا - أن الميليشيات لن تخرج منها أبدا ، حيث إن المجلس الرئاسي قد أضفى عليها الشرعية ، بإدماجها رسميا في المؤسسة العسكرية و مؤسسة الشرطة و الأجهزة الأمنية . و تلك هي المأساة / المهزلة ، عندما يتسلق الهواة و التجار سلالم القبلية و الفلوس ، ليصلوا إلى كراسي السلطة .. سعيا وراء الغنائم . و النتيجة هي هذا الشر المستطير الذي حاق بالعباد و البلا
متابع | 28/08/2016 على الساعة 11:04
عودة القطراني
غير تعالى يا أستاذ علي. كلام و رفعه الريح.
أحمد تمالّه | 28/08/2016 على الساعة 10:32
الديموقراطية تعني القرار للأغلبية
قلناها من البداية، البعض لا يفهم بالتي هي أحسن، أما شرط النسيب الكاره فلا مكان له في هذه الأمور. إذا قبلت اغلبية الأعضاء لاجتماع في أي مكان فما عليه إلا القبول.
mustafa | 28/08/2016 على الساعة 07:10
احسن شرم الشيخ
الراجل متعود على شرم الشيخ طرابلس لاكهرباء ولا ولا ولا
سالم عمار | 28/08/2016 على الساعة 00:38
ألم يتهمهم بالخيانة؟
كيف يعود و يعمل مع من إتهمهم بالخيانة و العمالة؟ ألا يجب عليه أن يقدم إعتذار لزملائه بدلاً من إشتراط الشروط؟ ثم عن أي مكان يتحدث؟ هل يريد أن يخضع الحكومة لعكاكيز طبرق و أن يجعل الحكومة مرتهنة كما هو البرلمان؟
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل