أهم الأخبار

غرفة الأخبار.. الدباشي: قرار الإقالة غير قانوني

ليبيا المستقبل | 2016/08/27 على الساعة 12:22

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الجمعة 26 أغسطس 2016): "الدباشي: قرار الإقالة غير قانوني".. متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة، تستضيف مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، المقال، إبراهيم الدباشي.

ابرز ما ورد على لسان الدباشي:
قرار الاقالة كان متوقع لكن اعتقد ان يتم اقالتي عن طريق مجلس النواب ليس عن طريق المجلس الرئاسي.. المجلس الرئاسي من الناحية القانونية حتى الان ليس لديه الصلاحيات في الاقالات والتعيينات للسفراء.. حكومة الوفاق لو تعتمد من قبل مجلس النواب لهذا قرراتها غير معتد بها وغير قانونية.. خلال تمثيلي لليبيا في نيويورك كنت دائما اسير وفق خط مستقل تحكمه مصلحة ليبيا فقط.. هناك اختراقات عديدة للاتفاق السياسي والامم المتحدة لم تعيرها اي اهتمام.. هناك بعض الاطراف في ليبيا تحاول انتهاز الوضع للحصول على بعض المكاسب وهذا لا يخدم مصلحة المجلس الرئاسي ولا مصلحة ليبيا.. المجلس الرئاسي بحاجة لتعزيز ثقة المواطنين فيه.. تمنيت ان يعمل المجلس الرئاسي بالتوافق مع مجلس النواب وبكامل اعضائه لان بهذا نخرج ليبيا من الازمات.. حتى الان انتظر قرار مجلس النواب بنقلي.. يفترض ان يتخذ مجلس النواب قرار بنقلي وباسرع وقت ممكن ويجب ان يتفق الطرفان على من يشغل منصب المندوب الدائم لدى الامم المتحدة.. انا لا انحاز الى طرف عن طرف اخر ومن واجبي الاخلاقي ان احرص على تطبيق الاتفاق الذي وافق عليه الليبيون.. انا من اكثر المتحمسين للمجلس الرئاسي لكن ليس ناقصا ولا ان يحل محل حكومة الوفاق.. لا يمكن لرئيس الوزراء ان يكون الحكومة نفسها.. أرسل الي محمد سيالة رسالة شكر بنهاية مهامي فقمت بالرد عليه بأني من الناحية الرسمية ما زلت مندوب ليبيا لدى الامم المتحدة.. لو تم قرار اقالتي بطريقة قانونية لكنت خرجت سعيدا من عملي.. الان اعتبر نفسي باجازة لاتاحة الفرصة لمجلس النواب لمناقشة موضوع اقالتي مع المجلس الرئاسي.. انا اتبع الدولة الليبية، والسلطة الليبية التي لديها القرار حتى الان لم تعفيني من وظيفتي.. مصلحة ليبيا تستدعي ان يقدم المجلس الرئاسي تشكيلة حكومية جديدة.. الفريق اول حفتر ليس هو المشكلة هو مجرد سبب للبعض لعرقلة الاتفاق ونشر الفوضى.. لو عزمت امريكا او بريطانيا على القضاء على داعش في سرت لتم الامر خلال اسبوع او اسبوعين فقط لكن القصد هو تخويف الليبيين من بعضهم لاتمام مصالحهم.. الجميع يرى اني متقلب الاراء لان لدي خط واحد وواضح وهو مصلحة ليبيا.. من الممكن لمجلس النواب الضغط على الامم المتحدة لتغيير موقفها لكن الامر غير وارد لانه منقسم ومن يمثله ليس لديه تفويض بمقاطعة الامم المتحدة.. لا يستطيع مجلس النواب اتخاذ اي قرار بشأن اقالتي سوى بالتشاور مع المجلس الرئاسي.. الامانة العامة للامم المتحدة هي من منعت ابراهيم الدباشي من ممارسة اعماله دون الاحتكام للقوانين.

عبدالرزاق كرير -صبراته- | 27/08/2016 على الساعة 21:17
الدباشي شخصية وطنية
نعم السيد الدباشي رجل حكيم منحاز لتراب ليبيا فقط ( انا اؤمن بذلك )
البهلول | 27/08/2016 على الساعة 16:41
ما فائدة مجلس النواب
اذا حكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي يتصرفان دون الرجوع الى مجلس النواب فما هي فائدة مجلس النواب اذا وجوده ذي عدمه .
حمال | 27/08/2016 على الساعة 13:29
الأحمق يظن نفسه حكيما ، لكن الرجل الحكيم يعرف أنه أحمق
الدباشي رجل متناقض في كلامة سبق وان تم اقالته من قبل حكومة عبد الله الثني والتي تتبع برلمان طبرق ولم ينصاع لذلك القرار فهو ينسى او يتناسى ، وجميع الحكومات اقالته لأنه بباسطة انسان متلاعب ويبحث عن مصالحة الشخصية فمرة مع البرلمان ومرة مع حكومة التوفاق ومرة مع حكومة الثني وهكذا فهو يميل مع الكفة ويقولك انا مع ليبيا ومع مصلحة الوطن لا اعرف كيف ذلك فهو اكبر المشاركين في المشكلة الليبية بقصد او عن غير قصد بتصريحاتة الجدالية في كثير من المواقف والتي دائما ما تزيد من حدة المشكلة ولم نراه يساهم في التوافق بين الليبين من خلال منصبه وعلاقاته بالمجموعة الدولية هناك.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل