أهم الأخبار

"كأنك... يابوزيد ماغزيت"

عمر الدلال | 2016/08/26 على الساعة 17:14

كان قرار مجلس النواب، بعدم منح الثقة لحكومة "الوفاق"المزور، قرارا وطنيا شجاعا، فى وجه "الترهيب والترغيب المحلى والدولى" واكد ان مجلس النواب رغم كل السلبيات لازال حاميا لسيادة الوطن رغم كل الضغوط والبريق. ولكن اذا كان مايتردد بالاعلام حاليا صحيحا، وانه على المجلس الرئاسى تشكيل حكومة مصغره فى غضون عشرة ايام، لمنحها الثقة، بناء على توصيات ووعود شفهية، اقول: ان "المرء يجب ان لا يلدغ من جحر واحد مرتين" وان معاناة هذا الشعب سيئ الحظ مستمرة الى الاسواء، يستمع الى اسطوانة مشروخة لاتسمن ولاتغنى عن جوع ولا تامنه من خوف... اقول ايها السادة ان المشكلة لم ولن تكن فى الحكومة، بل فى الاسس التى بنيت عليها الاتفاقية ونصوص بنودها، والمجلس المكلف كسلطة تنفيذية وحيدة لتنفيذها.
وعليه لابد من اتفاق موثق مع مجلس النواب، حول نص الاتفاقية، وتشكيلة المجلس الرئاسى قبل اى دعوة لتشكيل اى حكومة. ويجب عدم استنزاف وقت هذا الشعب المظلوم بحكامه، فتعطى لهذه المبادرة مدة عشرة ايام فقط، اذا لم يصل خلالها الى اتفاق، فعلى مجلس النواب، اقرار مقترح السيد النائب يونس فنوش، بالانفكاك عن اتفاقية الصخيرات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، واجراء انتخابات غير مباشرة لرئاسة الدولة... غير ذلك معناه "مكانك سر فى الوحل". وحسبى الله ونعم الوكيل وحفظ الله ليبيا.
عمر الدلال
26/8/2016

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
صحفي ليبي | 29/08/2016 على الساعة 11:55
جهل سياسي
مقترح ينم عن جهل سياسي ومكانة ليبيا لدى المجتمع الدولي منذ نيل استقلالها الأول. ليبيا صناعة دولية وليس لمجلس النواب ولا الرئاسي ولا حتى مؤتمر الشعب العام "زمان" أو المؤتمر الوطني العام "لاحقا" دور أساسي في بناء ليبيا. كل أوؤلئك وهؤلاء مجرد بيادق لتنفيذ سياسات تنسج وتخطط خارج الجغرافيا الليبية ... متى تفهم بس أنك تتحدث عن أشياء لا تعرفها والأفضل أن تصمت.
متشائم | 26/08/2016 على الساعة 20:24
طار الحمام وصفقي ياوزة...
يا اخي الدلال زز طال السفر على الراحلة، وطال انتظار وعود اخوتنا قادة ما يسمى الجيش في حسم الصراع الذ استمر لاكثر من ثلاث سنوات، اليس هذا يعني ان البيت خربان من الداخل؟؟ عليكم بتقوى الله اولا، وانهاء سفك الدماء بالوقوف معا، يكفي ثرثرة و كلام خواطر "" الحديد لا يفل الا بالنار..."
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل