أهم الأخبار

النواب... والفرصة السانحة

عمر الدلال | 2016/08/25 على الساعة 12:49

بيد مجلس نوابنا الموقر، الفرصة القانونية السانحة، لتصحيح الخطأ الذى ارتكبه بداية الحوار المزيف عير العادل (رغم تنبهنا له)، وبيده ايضا انهاء المسرحية الهزيلة للوفاق الفارغ المخادع، ووقف نزيف الوقت ومعاناة الشعب (الذى انتخبه وسلمه مصيره كامانة) من انتظار سراب كاذب، لم يقدم للشعب سوى مزيدا من الجوع والعازة والمرض والاهانة  وانعدام الامن.....، فى الوقت الذى تعلمون فيه انتم علم اليقين، بانّ "اناء الفخار الهش بما يوضع فيه ينضح".
الخلاصة...
ارى لمصلحة الوطن وتاكيد سيادته، وعدم تضييع مزيدا من وقت هذا الشعب غير المحظوط فى تاريخه القديم والمعاصر، ان لاتعطى فرصة ثالثة لتشكيل الحكومة، (حسب نص اللائحة الذى طبق سابقا)، لان ذلك معناه ستشكل الحكومة ويتم اعتمادها بدون التعديل الدستورى (فالدعم الدولى عندهم فوق الدستور)، واذا تمسكتم بالتصويت على التعديل الدستورى اولا، سيكون موقفكم ضعيف، وتعودوا بنا الى الاسطوانة المشروخة السابقة.
والحل الوسط الوحيد لتجنب ذلك هو، اجراء التعديلات المطلوبة على "وثيقة الوفاق" اولا، واقرار التعديل الدستورى، وبعد ذلك، تعدل اللائحة وتعطى فرصة "ثالثة" لاقتراح حكومة. (اذا كانت النوايا صادقة لايوجد مبررا لرفض هذا الحل الوسط).
حفظ الله ليبيا...
عمر الدلال
25/8/2016

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
نزر الدين الشريف | 26/08/2016 على الساعة 15:33
الجهوية التى تطفوا رغم كل الإدعءات
يخرج علينا أزلام القذافي ومن تربوا على طاعته وتنفيذ أوامره، ويطفح الحقد على الشعب الليبي والسعي لترسيخ الجهوية التي طغت عليهم بعيدا عن أي عقل أو منطق أو مصلحة و نية.. فبعد خروج المدعو عقيلة صالح، بتصريحاته وترهاته التي لا تختلف عن تصريحات وترهات سيده المقبور وادعائه الزائف باحترام الدستور والقانون.. متناسيا ومتجاهلا أنه خدم سيده المقبور لعشرات السنين دون دستور أو قانون.. وهاهو السيد عمر الدلال الذي تربى على يد القذافي ونفذ أوامره وتعليماته (ولا ندرى تحت أي قانون أو دستور) .. وتتطفوا من كلامه النعرة الجهوية ليكشف عن حقيقة نفسه حتى لا يمخدع بكلامه أحد.. فهو من سبق له تأييد المدعو خليفة حفتر (القائد الهمام أسير الجيش التشادى عام 1987) لأنه على شاكلته من الجهوية والقبلية وتربى على يد المقبور وخدمته وتنفيذ تعليماته... والطيولر على أشكالها تقع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل