أهم الأخبار

ردود غاضبة من "أعيان ليبيا" على دعوة للأمم المتحدة

ليبيا المستقبل | 2016/08/23 على الساعة 20:31

ليبيا المستقبل - علاء فاروق: وصل "ليبيا المستقبل" نسختين من رسالتين متبادلتين بين بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وبين مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يدعو كل منهما الآخر لحضور ورشة عن المصالحة الوطنية، وجاء رد "أعيان ليبيا" غاضبا على الدعوة التي وصفوها بالـ"مجهولة" والتي اعتبروها غير مناسبة للأعراف كونها لم تحوي بيانات المرسل أو صفته أو توقيعه ولم تحوي أيضا محاور الورشة أو الحضور، وهو ما اعتبره المجلس غموضا يحتاج إلى إيضاح.
وجاء في رسالة بعثة الأمم المتحدة دعوة رئيس المجلس محمد المبشر لحضور ورشة تعقد في تونس حول المصالحة الوطنية لوضع استراتيجية للمصالحة في ليبيا وللتعرف على مبادرة المجلس حول إطلاق مشروع مبادرة مصالحة شاملة في الشهر المقبل. وفي رده على رسالة البعثة، طالب رئيس المجلس بتفاصيل أكثر عن الورشة وأبرز الحضور وطبيعتهم حتى يتسنى له عرضها على اجتماعات المجلس ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، كما اعترض المجلس "ضمنيا" على ما ذكرته البعثة من أنها ستتكفل بضيافة رئيس المجلس، وهو ما رد عليه المجلس بدعوة رئيس البعثة مارتن كوبلر لحضور اجتماعات نالوت وأن ضيافته – أيضا – ستكون على نفقة المجلس وهو رد بالمثل، حسبما ذكرت لنا مصادرنا التي أرسلت لنا الرسالتين.

سالم محمد | 24/08/2016 على الساعة 00:57
شي من السيادة
السيادة الوطنيه هؤلاء هم أسيادها ويدكرها التاريخ فقط نحن لانقراء او نستدكر التاريخ
mustafa | 23/08/2016 على الساعة 21:37
الوا الو
بالله عليكم اشرو ضحيى العيد للفقراء بدل التباهى والفخخفة الزايدة يا اعيان ليبيا او او الزيادة فى النكران على منوا تتفاخروا
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل