أهم الأخبار

الولايات المتحدة تنشر مروحيات قتالية لضرب "داعش" في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/23 على الساعة 19:15

أ ف ب: بدأت الولايات المتحدة باستخدام مروحيات قتالية لاستهداف تنظيم «داعش» في مدينة سرت الليبية، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري الثلاثاء. ومنذ مطلع أغسطس/ آب، تساعد مقاتلات أمريكية القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية في استعادة مدينة سرت الساحلية، حيث شنت عشرات الضربات التي استهدفت مواقع ومعدات تنظيم «داعش». وقال اللفتنانت كوماندر أنتوني فالفو، المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، إن مروحيات «إيه إتش-1 دبليو سوبركوبرا»، التابعة لقوات المارينز، انضمت خلال الأيام الأخيرة للعملية في سرت. وأضاف في مقابلة عبر الهاتف من مقره في شتوتغارت مع وكالة «فرانس برس»، أن «مروحيات الكوبرا توفر دقة إضافية للغارات الجوية. وتمنحنا مزيدا من المرونة».
وتتمركز مروحيات سوبركوبرا، فوق سفينة «يو إس إس واسب» البرمائية في البحر المتوسط. كما تنطلق مقاتلات هارير من السفينة لشن الغارات على سرت. ومنذ الإثنين الفائت شنت القوات الأمريكية 77 غارة جوية في المدينة. وبدأت القوات الموالية للحكومة الليبية في منتصف مايو/ أيار، مدعومة بغارات جوية أمريكية اعتبارا من الأول من أغسطس/ آب، هجوما لطرد تنظيم «داعش» من سرت. وسيطر التنظيم المتطرف على المدينة في يونيو/ حزيران 2015.
وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن المشاركة الأمريكية في عمليات سرت، ستستمر «أسابيع وليس أشهرا»، إلا أن فالفو لم يحدد الفترة التي ستواصل فيها بلاده حملتها الجوية. وقال، «نحن موجودون هناك بناء على طلب حكومة الوفاق الوطني». وأضاف، «سنواصل تقديم دعمنا ما داموا يطلبونه. إذا أبلغونا غدا أنهم لم يعودوا بحاجة إلى دعمنا، فسننهي الدعم».

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 23/08/2016 على الساعة 20:36
رد على (ابن ليبيا) لانريد نكون كيف دبي ولا غيرها
رد على (ابن ليبيا) لانريد نكون كيف دبي ولا غيرها الشعب الليبي يتمنى عودة الاستقرار والامن ولانريد لاالنفط (النقمة) ولافلوسه صحتين وعشر عوافي على من يساعدنا فى التخلص من كل الزنادقة المتسترين بالدين وباقى كل العصابات المسلحة بخلاف تسمياتها ونزع السلاح والتفتيش على المخبى منه والقبض على المجرمين وضبط الحدود واعادة الامن وبس٠ الشعب الليبي فى داخل الوطن زهق ومل من حالة البهدلة التى يعيشها ولا يهمه لانفط ولاقطاف دبي وغيرها كل ما يهمه ان يتدخل واحد قوى بإذن الله عزوجل لمساعدته على عودة الاستقرار ومستعدين يعطوه كل النفط٠ وهذا هو الواقع الذى يقوله لى اهل واصدقاء وجيران فى طرابلس وبنغازي ودرنة وطبرق على التليفون كلهم متفقين على ضرورة انهاء المأساة حتى ولو كان على يد قوة عسكرية دولية٠ والله المستعان؛ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 23/08/2016 على الساعة 20:04
لا ٠٠لا ٠٠ ياسيد السراج وياقادة البنتاجون ارجوكم لاتتوقفوا عن ضرب هؤلاء الزنادقة
لا ٠٠لا ٠٠ ياسيد السراج وياقادة البنتاجون ارجوكم لاتتوقفوا عن ضرب هؤلاء الزنادقة المتسترين بالدين الاسلامي السمح الحنيف والبرئ من اعمالهم المشينة فى سرت ودرنة وطرابلس وبنغازي وواحات الجنوب٠ وياليتكم ترسلوا قوات عسكرية برية كبيرة على الارض تحت علم الامم المتحدة وتعينوا بها شعبنا المحاصرعلى التخلص من كل هؤلاء العصابات المسلحة بكل تسمياتها ونزع اسلحتهم والقبض على المجرمين وضبط الحدود واعادة الامن والاستقرارللمدن حتى ننتهى من تدريب واعداد جيش وبوليس وطني يعتمد عليه وبعد ان تساعدونا فى انتخابات جديدة وبوجوه جديدة عندها لكم الاذن بالعودة لوطنكم مشكورين٠ والله المستعان وكان الله فى عون شعبنا الطيب المحاصر فى داخل الوطن٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
ابن ليبيا | 23/08/2016 على الساعة 19:51
بتولي كيف دبي
ما زال ياما حاتشوفو ... لا توا هما مازال مانشرو شئ ... و داعش مش حايتم ...شوفو العراق بالك تموهم ...مازال الطريق طويلة... وامريكا بحرها غارق ...هذا كلة مش ببلاش ...الحسابة ديما تحسب ...كلة من جيوبكم...او بعدين ديروها كيف "دبي" غير شويت صبر.
آخر الأخبار