أهم الأخبار

مصرع أصغر سوداني بصفوف 'داعش' في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/23 على الساعة 09:46

العربية.نت: لقي صبي سوداني يبلغ من العمر 17 عاماً مصرعه في مدينة سرت بعد انضمامه لتنظيم داعش وهو خامس سوداني يقتل في ليبيا خلال شهرين. وتلقت أسرة الشاب نزار شمس الدين فضل المولى نبأ مصرعه أمس الاثنين وأقامت سرادق العزاء بضاحية اركويت شرق الخرطوم. وأبلغ أحد أفراد الأسرة صحيفة "سودان تربيون" أن ذوي الشاب تلقوا عبر اتصال هاتفي أمس نبأ مصرع نجلهم دون الحصول على أي توضيحات حول كيفية مقتله. وأفاد أن نزار الذي كان يدرس في المرحلة الثانوية وقد "غُرر به" وغادر السودان إلى ليبيا "تحت غطاء الدعوة إلى الله"، لكنه وجد نفسه بين مقاتلي داعش. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان صور الشاب اليافع، وأشارت تغريدات متعددة إلى أنه التحق بـ"تنظيم الدعوة" منذ أن كان في الـ15 من عمره، بينما تحدث آخرون عن ترجيحات بتصفيته على يد قوات داعش، لأنه فكر في العودة إلى السودان. ويعتبر نزار خامس قتيل من السودانيين الذين التحقوا بتنظيم داعش في العراق وسوريا وليبيا. ومنذ يوليو الماضي سقط في ليبيا كل من حمزة سرار وروان كمال زين العابدين في غارات جوية نفذتها قوات التحالف في العراق، بينما قتل ميرغني بدوي البشير (أبو الحارث) في غارة جوية بسرت. وتفجرت قضية اختراق التنظيمات المتطرفة لبعض الجامعات السودانية في العام الماضي بعد أن نشر تنظيم داعش صورا لأكثر من 10 طلاب من دراسي الطب انضموا إلى صفوفه. وتقول الحكومة السودانية إن أكثر من 100 شاب التحق بالجماعات المتطرفة في كل من ليبيا والعراق. وأعلن وزير الإعلام السوداني في فعاليات مؤتمر "دور الإعلام في التصدي للإرهاب" الذي عقد الأسبوع الماضي بالخرطوم أن الحكومة السودانية اعتقلت بعض قيادات داعش بالبلاد تقوم بتجنيد الشباب.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 23/08/2016 على الساعة 20:12
كما يقول المثل العامي "إللي منه بيده ربي يزيده"٠
كما يقول المثل العامي "إللي منه بيده ربي يزيده"٠ وانتم يادواعش السبب الاول والاخير فيما تتعرضون له من ضرب بالقنابل الذكية وانتم السبب فى زهق روح هذا الولد السوداني المغرر به منكم ياظالمين يامنافقين متسترين بالدين الاسلامي السمح الحنيف و البرئ من أفعالكم المشينة التى كرهت شعوب العالم فى ديننا العظيم؛ دين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالموعظة الحسنة والكلمة الطيبة٠ واعلموا أن الله عزوجل يمهل ولايهمل وسوف يأذن بتسلط قوات عسكرية دولية ضاربة وكبيرة عليكم لتمرغ انوفكم المتغطرسة فى تراب ليبيا الطاهر فى القريب العاجل - اللهم امين٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل