أهم الأخبار

اللجنة التسيرية للمؤسسة الليبية للإستثمار تعقد اجتماعها الأول من طرابلس

ليبيا المستقبل | 2016/08/22 على الساعة 22:51

عقدت اللجنة التسييرية المؤقتة للمؤسسة الليبية للإستثمار اجتماعها الأول في طرابلس اليوم الموافق 22/08/2016 برئاسة د. على محمود، حيث تمت مناقشة السبل الكفيلة بتوحيد المؤسسة وانهاء حالة الانقسام الإداري إعمالا بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القاضي بإدارة وتسيير المؤسسة الليبية للإستثمار.
وصرح د. على محمود رئيس اللجنة التسييرية: "تركز اجتماعنا الأول عموماً على مناقشة التدابير التي من شأنها حماية وصون أصول المؤسسة والعمل مع شركائنا الدوليين خلال الفترة الانتقالية بما يعود بالمنفعة الطويلة المدى على الشعب الليبي.   فضلاً على استعراض ودعم الموقف القانوني للمؤسسة الليبية للإستثمار فيما يتعلق بالدعاوى المرفوعة في بريطانيا ضد كل من جولدمان ساكس وسوسيتي جنرال امام المحاكم الإنجليزية".
وتتكون المؤسسة الليبية للإستثمار من إتحاد لعدد يفوق 550 من الشركات الإستثمارية تقوم بالتواصل مباشرة مع خمسة مؤسسات فرعية تابعة مكونة بذلك محفظتها الإستثمارية وهي: الشركة الليبية للإستثمارات الخارجية (LAFICO)، محفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار (LAIP)، المحفظة الاستثمارية طويلة المدى (LTP)، شركة الإستثمارات النفطية (OilInvest)، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية (LLIDF). وتتوزع هذه الأصول والإستثمارات عبر ثلاث قارات ويصل تقدير قيمتها إلى حوالي 67 مليار دولار أمريكي بهدف تنويع الإستثمارات الوطنية بعيدا عن الاعتماد الكلي على إنتاج النفط والغاز، وتحقيق فرص للإستثمار الخارجي المبني على أسس الجدوى الاقتصادية في مناطق اقتصادية متنوعة لأجل المساهمة في خلق مصادر جديدة للاقتصاد الوطني وتنويعه.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل