أهم الأخبار

تقدمات ميدانية في سرت.. وإجراءات إحترازية لملاحقة داعش

ليبيا المستقبل | 2016/08/22 على الساعة 09:52

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الأحد 21 أغسطس 2016): "تقدمات ميدانية في سرت .. وإجراءات إحترازية لملاحقة داعش".. "إجتماعات في تونس.. ومحاولات لتقريب وجهات النظر".. متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة: أحمد هدية، اكرم غليوان، عبد الحميد الصعفاق، فوزي الحداد، فوزي العبيدي، حسن الطيب، الطاهر البدوي.
 

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:
من المكتب الاعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص أحمد هدية: المعركة ضد داعش مرت بأكثر من مرحلة المرحلة الاولى تحرير بوقرين المرحلة الثانية دخول سرت والمرحلة الثالثة حسم المعركة.. المجلس الرئاسي لم يتمكن من استجلاب اسلحة متطورة بسبب فرض حظر التسلح.. المجلس الرئاسي دعم عملية البنيان المرصوص ماليا.. الان نحث المدنيين المتواجدين مع داعش الهالك على الخروج بمكبرات الصوت والمناشير.. من تبقى من تنظيم داعش الهالك يتواجدون الان في حي رقم 1 وحي رقم 3 في سرت.. المشكلة الكبيرة التي نعاني منها هي شح المعلومات الاستخباراتية الواردة من داخل سرت.. الاستخبارات الامريكية اكدت قبل بدء الضربات الجوية ان عدد اعضاء داعش في سرت يقارب الـ800 مقاتل.. نحن نقدر عدد مقاتلي تنظيم داعش داخل سرت بحوالي الفين مقاتل.. من الصعب في هذه الاوقات إحصاء عدد قتلى تنظيم داعش داخل سرت.. التعاون الايطالي مع غرفة البنيان المرصوص لم يسجل الا بالجوانب المتعلقة بالجرحى..مقاومة داعش ستكون كبيرة داخل الحي رقم 1 و3 لان كل من تبقى من التنظيم سيكون انتحاري وسنشهد كل انواع المفخخات.. هناك محاولات لجمع معلومات وتتبع الفارين لكن خروج اعداد كبيرة من سرت الان امر مستبعد جدا.. هناك الكثيرين لا يريدون تصديق بأن داعش ستنتهي في مدينة سرت وهناك من يريد البقاء على داعش لتحقيق مكاسب شخصية.. ما سيحدث بعد انتهاء العملية العسكرية في سرت متعلق بالحكومة والسياسيين.
عضو المجلس الاعلى للمصالحة الطاهر البدوي: نحن في المجلس الاعلى للمصالحة نثمن اتفاق المصالحة بين اعيان وحكماء قبيلة العبيدات واعيان مدينة مصراتة.. تم فتح الملفات العالقة بين قبيلة العبيدات ومدينة مصراتة لانهاء القضايا المشتركة.. نحن ضد الحرب ضد صوت الرصاص ولا ندعم الى حربنا ضد تنظيم داعش.. نهاية اجتماع العبيدات ومصراتة اتفقوا وخرجوا ببيان موفق بيان جمع مكونات المجتمع الليبي.. اختلاف وجهات الرأي هي ظاهرة صحية والحرب لا تكون الا على ما يسمى تنظيم الدولة.. حتى نحقن الدماء وينتعش الاقتصاد الليبي فنحن بحاجة الى الحوار والمصالحة حقيقية.
منسق عام اعيان ليبيا للمصالحة المنطقة الشرقية عبدالحميد الصعفاق: قبيلة العبيدات قبيلة عريقة ولها امتداد في جميع انهاء ليبيا وتمتاز بتاريخ جهادي كبير جدا.. المجتعون في تونس افراد من قبيلة العبيدات لكنهم لا يمثلون الا انفسهم.. قبيلة العبيدات لم تفوض احد لتمثيلها في لقاءات او اجتماعات تونس.. نحن لا نعارض الوفاق بين الليبيين لكننا لا نقبل ان يتحدث بإسم القبيلة من لم يكن لديه تفويض من القبيلة.
المتحدث الرسمي باسم مستشفى مصراتة المركزي الدكتور اكرم غليوان: نناشد جميع المؤسسات أن توفر الادوية اللازمة لعلاج المرضى.. المستشفى يعاني من نقص شديد جدا بالمواد الطبية والحسم بات قريبا ومطالبنا لا توفر رغم الحاجة الماسة لذلك.. لا توجد احصائيات دقيقة ولكن يقارب عدد الجرحى الـ 2000 جريح والـ 600 قتيل حتى الان.
عضو ومنسق مجلس اعيان ليبيا للمصالحة في المنطقة الشرقية فوزي العبيدي: - نحن اتينا نترحم على شهدائنا الذين حاربو في جميع الجبهات وفي جميع انحاء البلاد.. قبيلة العبيدات حاربت داعش والارهاب وهذا هو عدونا المشترك.. المجلس يتكون من 188 عضو والشخصيات التي حضرت 15 عضو من المجلس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل