أهم الأخبار

غرفة الأخبار: بلديات ورشفانة والجبل تجتمع لرأب الصدع

ليبيا المستقبل | 2016/08/21 على الساعة 11:23

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم السبت 20 أغسطس 2016): "بلديات ورشفانة والجبل تجتمع لرأب الصدع".. متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة: احمد بن الأعور، الطاهر البدوي، محمد الافي، عبد الحكيم مزويد.
 

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:
عضو المجلس الأعلى للمصالحة الطاهر البدوي: قبائل ورشفانة ومدينة الزاوية بينهم مصاهرة ونسب واخوة في الدم وعلاقات حميمية لكن هناك بعض الخروقات التي تحدث.. العقلاء من ورشفانة والزاوية استطاعوا تخفيض منسوب التوتر وحقن الدماء.. تبقى المشكلة في تأمين الطريق الساحلي بعد فتحها.. يجب فتح الطريق الساحلي والعمل على تأمينها ويجب انهاء الصراع بين اخوتنا في ورشفانة والزاوية.. يكفي قتال ويجب ان نفتح صفحة حقيقية للمصالحة في كافة مدن ليبيا.. اصبحت طموحات المواطن الليبي ضئيلة وسقف المطالب اصبح منخفض.
آمر كتيبة محمود مزويد عبد الحكيم مزويد: نحن في منطقة ورشفانة ساعيين لفتح طريق الساحلي لكن الطريق لا تفتح بالقوى بل تفتح بالتفاوض.. القضية ليس ورشفانة ولا الزاوية فالقضية العاصمة طرابلس.. نوضح للجميع ان ورشفانة ليست معارضة لفتح الطريق لكن لدينا مطالب تتعلق بالاسرى وبالحدود الادارية ويجب تنفيذها.. هناك من يريد العبور بالاسلحة الثقيلة الى طرابلس لتدميرها وقتل سكانها.
آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية العميد محمد الافي: الى حد الان لم يتم فتح الطريق الساحلي مع تواصل الجهود بالطرق السلمية الى حد الان.. الطريق ليس للزاوية فقط بل هي للمنطقة الغربية بالكامل وقد نفذ صبر اهالي المنطقة من الاغلاق.. التعويض الذي طلب من قبل ورشفانة يجب ان يطلب من الدولة الليبية.. حكومة الوفاق قادرة على حل مشكلات المنطقة الغربية.. كلنا تحت شرعية الدولة الليبية والطريق الساحلي سيفتح لعامة الليبيين.. الاشتباكات التي حدثت امس هي من قبل مجموعة من المهجرين من ورشفانة.. لو اردنا فتح الطريق بالقوة لفتحت منذ زمن.
عضو المجلس الأعلي لقبائل ورشفانة احمد بن الأعور: نحن على استعداد ان نفتح الطريق وكل من يمد يده بخطوة ورشفانة تمد يدها خطوتين.. يجب ابعاد التجاذبات السياسية عن رغيف الليبيين والوطن ويجب ان لا نتناحر على ذلك.. لا بأس ان نتحاور ولكن قوت المواطن الليبي يبقى خط أحمر.. نحن مع فتح الطريق وضد معاناة اي مواطن الليبي ومع مد يد العون للجميع.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل