أهم الأخبار

" نيوهيلاس" تبدأ بنقل ستمائة وعشرين ألف برميل من الخام من ميناء الزويتينة

ليبيا المستقبل | 2016/08/19 على الساعة 19:35

قناة ليبيا: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس دخول ناقلة النفط اليونانية نيوهيلاس ميناء الزويتينة النفطي صباح أمس للبدء في شحن ستمئة وعشرين ألف برميل من الخام في كل رحلة، لتنقل بالمجمل مليوني برميل إلى مصفاة الزاوية. كما أصدرت المؤسسة في وقت سابق بيانا طالبت فيه بتوفير ممر آمن لعملية تفريغ الخزانات.
 

ليبي حر | 19/08/2016 على الساعة 23:19
ما السبب
بالامكان استئجار ناقلة نفط ليبية من ناقلات شركة النقل البحري بدلا من السفينة اليونانية ، ولكن لا ندري ما السبب في عدم استغلال سفن النقل البحري الليبية هل هو قصور من شركة النقل البحري ام من المؤسسة الوطنية للنفط؟
جمال | 19/08/2016 على الساعة 20:02
النفط الليبي
لو يتم النظر الى هذا الموضوع من ناحية اقتصادية بحثه فهو اهدار للمال العام نتجية عدم التوافق والتخوين بين جميع الاطراف وبحسبة بسيطة هذا الخام الذي يتم نقله الى خزانات مصفاة الزاوية هو نفط ليبي وقادم من خزانات ليبية في منطقة اخرى ومن يقوم بنقله هي ناقلات نفط اجانبية مؤجرة بالعملة الصعبة ( الدولار ) لأننا ووبساطة حتى سفن نقل الخام لم نعد نمللكها أو نديرها ومن تم نرى الوضع الاقتصادي السي لجميع الناس ودون اسثتناء وكل هذه الحلول هي مسكنات لأكثر ولا اقل . المؤسسة الوطنية للنفط من الطرفيين فاشلة وليس لها القدرة على ادارة هذا القطاع الكبير والخطير بالمقابل السياسين ايضا هم اكثر الفاشلين في ادارة الدولة ومواردها والعسكرين والمليشيات لا يهمهم الا االقتل والعناد ولو على حساب اهدار مقدرات الوطن ومن تم معاناة الناس تزداد في كل دقيقة وساعة . الى متى الانتظار في ايجاد الحلول الكاملة والشاملة وبأسرع وقت ممكن الوضع لم يعد يحتمل اكثر من ذلك يا بشر !!!!!!!!!!!!!!!!
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل