أهم الأخبار

بنغازي تجدد عهدها مع الثقافة والفن والإبداع

ليبيا المستقبل | 2016/08/17 على الساعة 14:17

ليبيا المستقبل (صحيفة اخبار بنغازي - متابعة وتصوير: وفاء بوجواري - إبتسام الشيخي): كعهدنا بها بنغازي تستنهض الهمم لتزيل عنها ركام الهموم والأحزان من خلال محافل فنية وثقافية وابداعية. ولعل احتفالية توزيع جوائز "مسابقة الليبو للفنون التشكيلية"، التي اقيمت مساء الاثنين الموافق 15/8/2016 بقاعة مسرح الطفل وبإشراف مكتب الثقافة والإعلام بنغازي، هي احد ابرز هذه المناشط التي ساهمت في اتاحة افاق رحبة لفنانين شباب لازلوا في بداية مشوارهم الفني ومن هنا كانت انطلاقتهم.
بدأت الاحتفالية، والتي تميزت بحضور العديد من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، بإلقاء العديد من الكلمات من قبل السيد خالد نجم رئيس هيئة الثقافة والإعلام تلتها كلمة للأستاذة مناجي بن حليم مدير مكتب الثقافة والإعلام بنغازي ثم كلمة للفنان جمال الشريف من اللجنة التحضيرية للمسابقة. بعد ذلك قدم احد الفنانين الشباب (السيد عبد الرؤوف الامين) عرضا فنياً متميزاً تمثل في رسم لوحة امام الحاضرين جسد من خلالها شخصية الفنان الراحل (عوض اعبيدة)... كما اشتمل برنامج الاحتفالية علي تكريم لاحد ابرز الفنانين التشكيليين في بنغازي وهو الفنان (رمضان البكشيشي) بمنحه درع وفاءً وعرفاناً لعطائه في مجال الفن التشكيلي كما تم تقديم فيلم تسجيلي قصير تناول السيرة الذاتية للفنان المكرم وبعضا من الشهادات لزملائه ومجايلية.
وفي ختام الاحتفالية تم اعلان اسماء الفائزين في المسابقة وجاءت النتائج كالأتي:الفائز الاول: مصطفي عبد الرحمن، والفائز الثاني: يونس فرج يونس، الفائز الثالث شفاء سالم محمد. هذا وأقيم معرض فني مصاحب شارك فيه نخبة طيبة من فناني مدينة بنغازي.
السيد خالد نجم رئيس هيئة الثقافة والإعلام اثني علي هذه الاحتفالية معلنا البدء في الاستمرار في اقامتها بشكل سنوي علي ان تكون العام القادم في مجال القصة القصيرة... كما قدم عرفانه وجزيل شكره لكل الجهود التي بذلت لإظهار المسابقة بالشكل المطلوب. الاستاذة مناجي بن حليم (مدير مكتب الثقافة بنغازي) حيّت في كلمتها كل الحاضرين مُقدمةً شكرها لكل الزملاء ممن ساندوها من اجل الدفع بالحراك الثقافي الي الامام.
الفنان التشكيلي ايهاب الفارسي (احد اعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة) اكد بان هذه المسابقة "ستكون بشكل سنوي تحت رعاية مكتب الثقافة والإعلام بنغازي... خصصت مسابقة هذا العام لنمط البورترية وتم تسمية جائزتها باسم الفنان (عوض اعبيدة) احد ابرز رموز هذا النمط واقتصرت المسابقة علي فئة الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين لإبراز المواهب الشابة ووضعنا عدد من الشروط المعقولة للاشتراك. اما الجوائز فقد حددنا الجائزة الاولي وقيمتها الف دينار ليبي اما الجائزة الثانية قيمتها خمسمائة دينار ليبي اما الجائزة الثالثة قيمتها ثلاثمائة دينار ليبي. وانا اري بان المسابقة هي تحفيز للمواهب الشابة وإظهار ابداعاتها... وأتمني جدياً اقامة مرسم حر وبشكل دائم". كما اثني الفنان التشكيلي عادل جربوع علي الجهود التي بذلت في هذه المسابقة وتمني استمرارها بشكل دوري.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل