أهم الأخبار

دغيم: 'يجب إجراء إنتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة'

ليبيا المستقبل | 2016/08/16 على الساعة 10:54

وكالات: قال عضو مجلس النواب، زياد دغيم، إن المجلس أصبح عاجزا عن إيجاد حلول للأزمة الحالية، مضيفا أن الإتفاق السياسي والمجلس الرئاسي لم يحظيا بالأغلبية اللازمة، داعيا في الوقت ذاته إلى التمسك بالإعلان الدستوري والمسار الديمقراطي. وأكد أن الحل الوحيد في حال إستمرار عجز مجلس النواب عن حل المشكلة هو التوجه لإنتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة وإنتخاب رئيس يشكل حكومة الوفاق، بحد وصفه.

عبدالحق عبدالجبار | 16/08/2016 على الساعة 20:15
الاتفاقات جارية و البيع و الشراء جاري
الاتفاقيات جارية و البيع و الشراء جاري و كل واحد يجري وراء رزق الدنيا ... يعتقدوا انه سوق اضاحي مَش وطن و ناس الْخِزْي و العار
جمال | 16/08/2016 على الساعة 13:34
ليبيا ليست للجميع
هذا الرجل لأتق في كلامه فهو مشروع انفصال ولا يمت لليبيا بصلة فقط ما يهمه برقة والباقي فليذهب الى الجحيم هذا هو شعاره ومن اول يوم بداء فيه ممارسة السياسة ولهذا اخر واحد في ليبيا يهمه مصالح الشعب الليبي بالكامل فهو كما ذكرت مشروع انفصال وليس توحيد ومعرف عنه جهويته المقيطة الى حد الكراهية القاتلة الى المنطقة الغربية .
الجندي المجهول | 16/08/2016 على الساعة 13:13
المطابخ السرية
يوجد هذه الايام الاعداد لعدة طبخات مختلفة سيتم تجربتها قريبا بعد حسم الاوضاع علي الارض...وأقول لكل من شارك في تأخير المسار السياسي في ليبيا وكل من ساهم في خراب ودمار وتهجير و نزوح السكان ان عقاب الله قريب وان الله يمهل ولايهمل وياتجار الدين يامن تختبئوا وتزايدوا علينا باللحية والتي يمتلكها حتي الكهنة والباباوات والسراويل المقصرة التي كان حتي ابو جهل يرتديها ويادواعش ياقتلة ويادروع الهاربين من السجون والمحاكم وياتنظيم الاجرام انصار الشريعة ويامجالس ثوار النكبة وياسرايا هلاك اجدابيا والمقرون قد أقتربت ساعتكم ومعكم المتاجرين بالمواقف في مجلس النواب والمجلس الرئاسي ومجلس الدولة الغير شرعيين ...ستقفون امام الله يوم الحساب يوم لاينفع مال ولا بنون ...اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله...
ابواحمد | 16/08/2016 على الساعة 12:04
تربح يادغيم
الذي أعرفه أن زياد دغيم أحد مصايب ليبيا أي هو أحد المشاكل وليس الحل ويجهل معني الوطن والوطن عند دغيم يروح في ستين داهية ماذام أمورك الخاصة ماشية تمام حتي لو ارتدبت نظارة فلن تستطيع أن تري مسافة أبعد من جيبك وجهويتك انحسر الوطن عندك وأصبحت يأ دغيم أحد الخلايا المسرطنة فيه.
زيدان زايد | 16/08/2016 على الساعة 11:31
عظيم بس حاجه يادغيم
عظيم دغيم مشاركتك في حلحلة الازمه الليبيه بس وين سنجروا الانتخابات في شرم الشيخ حيث تسكن انت او في طبرق وان كان في طبرق فتم اخذ رأي الاغلبيه بطريقة رفع الايدي فكيف ستشارك انت عبر اسكايب مثلا او انك رجعت الي ليبيا والله تعشم فيكم ثروات ليبيا التي اخذت كمزايا للانتقالي والمؤتمر البرلمان وحاليا الرئاسي والمجلس الأعلى للدوله فمن قبض أجر طالبه الله بالعمل فاتقوا يوما تعرضون فيه علي الله
بسم | 16/08/2016 على الساعة 11:26
الانتخابات
في الظروف الحالية وحالة الانقسام السائدة لا يمن اجراء انتخابات الا تحت الاشراف الدقيق لفوات الامم المتحدة وضمان عدم الاعتداء عليها . والنقطة الهامة الاخرى هي اي من وزارات الداخلية ستكون مسئولة عن الانتخابات ، لدينا وزيرين او اكثر للداخلية ولا يمكن ان تجرى انتخابات إلا اذا وافق البرلمان على حكومة الوفاق والغاء حكومة الثني لتصبح هناك وزارة واحدة للداخلية . انا اتعجب من الذين يقترحون الحلول في الهواء دون دراسة الوضع السياسي القائم . الانتخابلات في الوضع القائم اما ان تؤدي الى التقسيم لتصبح ليبيا عدة ولايات او دول واما ان تفشل أوتوقف اثناء اجرائها . السياسة واقع يفرض نفسه والحل يجب ان يتم وفقا لما اتفق عليه في الصخيرات والاتفاق السياسي ، والواقع ان حكومة الوفاق وافق عليها اغلبية النواب كتابة وهي قانونيا اعلى وسائل الاتبات . من قال التصويت يجب ان يتم في صالة الاجتماعات لمجلس النواب واي تشريع يعتمدون . قرار مجلس النواب يتم بالاغلبية داخل قاعة الاجتماعات ، وإذا تعذر ذلك كما حصل في طبرق يتم خارجها او كتابة او اجراء تصويت حتى بالهاتف .هذا ما تفعله برلامانات العالم.
سعيد رمضان | 16/08/2016 على الساعة 11:02
هل هناك أتفاق بين كتلة السيادة وأخوان ليبيا ؟
بعد أعلان القيادى الأخوانى على الصلابى عبى ضرورة أجراء أنتخابات لحل الأزمة ،هاهم جماعة السيادة الوطنية بالمجلس يعزفون نفس اللحن ،زياد دغيم ليس الوحيد بل سبقه يونس فنوش الذى أقترح فى جلسة أمس أنتخاب رئيس مؤقت للدولة بطريقة غير مباشرة أى من داخل مجلس النواب على أن يكون المترشحين لمنصب الرئيس من خارج المجلس وقدم أيضا مشروع قانون أنتخابات بالخصوص ،ونتسائل أين ذهبت مطالبات السيادة بتجميد المادة الثامنة من الأتفاق السياسى ،ألم توافق الأغلبية بالمجلس على الأتفاق بشرط تجميد المادة الثامنة ؟وهل يعقل أن تقوم أقلية بألغاء رأى الأغلبية بالمجلس بتلك المقترحات التى تتوافق مع مطالب أخوان ليبيا فهل هى مصادفة أم هناك أتفاق سرى بين الأخوان وكتلة السيادة الوطنية ،فالأخوان أنتهازيين ولامبدأ لهم ويأكلون على كل الموائد وكذلك الحال كتلة السيادة الوطنية ،ومن الغريب أن يسمح مجلس النواب بخروج تقرير هيئة الرقابة الأدارية الآن الذى يفضح فساد وتجاوزات حكومة الثنى ،هذه المقترحات لم تصدر أعتباطا وأنما بسبب أعلان مصر عن تخليها عن دعم طرف واحد فى ليبيا وأعلانها موافقتها على الأتفاق السياسى والمجلس الرئاسى .
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل