أهم الأخبار

تقرير مدينة زليتن (الإربعاء 17 أغسطس 2016)

ليبيا المستقبل | 2016/08/17 على الساعة 17:56

ليبيا المستقبل (زليتن - قريش حبيش): شهدت مدينة زليتن خلال هذا الاسبوع العديد من المناشط والفعاليات من بينها: مطالبة بلدي زليتن بفرع لجهاز إدارة المدن التاريخية، توزيع حقائب متكاملة لحجاج زليتن، صندوق الزكاة بزليتن يطلق مشروع أضحيتي، بصمة شباب يشارك في حملة توعية للإصحاح البيئي، اجتماع ادارة الخدمات الصحية ومكتب الاصحاح البيئي لبحث أوجه التعاون....
بلدي زليتن يطالب بفرع لجهاز إدارة المدن التاريخية:
طالب المجلس البلدي اليوم الأحد الموافق 2016-8-14م، جهاز إدارة المدن التاريخية باعتماد فرع للجهاز بالبلدية، جاء ذلك في مراسلة من السيد عميد البلدية الذي أبدى فيه استعداد المجلس لدعم الفرع من حيث المقر الإداري والتجهيزات وكل ما يحتاجه الفرع بحسب الإمكانيات المتوفرة لهم، كما أكد تعاونهم مع الفرع في تحقيق المهام على الوجه المطلوب. وأشار السيد عميد البلدية في مراسلته أن بلدية زليتن من ضمن البلديات التي تتمتع بعناصر بشرية متخصصة في كافة المجالات والمهن.
توزيع حقائب متكاملة لحجاج زليتن:
قامت اليوم الأحد الموافق 2016-8-14م، اللجنة المشرفة على الحجاج ببلدية زليتن بتوزيع حقائب متكاملة وأجهزة هواتف محمولة لكافة الحجاج بالبلدية، وقد أوضح أحد أعضاء اللجنة لقسم الاعلام بالبلدية، أن الحقائب التي تكلفت بتجهيزها شركة ليبيانا للهاتف المحمول، تشتمل كافة التجهيزات التي يحتاجها الحاج في أداء الفريضة. وأشار إلى أنه لم يتم تحديد مواعيد رحلات حجاج زليتن، هذا ويبلغ عدد حجاج البلدية لهذا العام 144 منهم 62 إناث 79ذكور وثلاثة مشرفين.
صندوق الزكاة بزليتن يطلق مشروع أضحيتي:
أطلق صندوق الزكاة مشروع أضحيتي لتوفير الأضاحي للأسر المحتاجة بالمدينة، ويستهدف هذا المشروع 250 أسرة بالمدينة. يذكر أن صندوق الزكاة مقره الرئيسي بوسط المدينة، ولديه مكاتب فرعية له بالفرع الشرقي والفرع الغربي بالبلدية للمساهمة في هذا المشروع.
بلدي زليتن يطالب بفرع لجهاز إدارة المدن التاريخية:
طالب المجلس البلدي اليوم الأحد الموافق 2016-8-14م، جهاز إدارة المدن التاريخية باعتماد فرع للجهاز بالبلدية، جاء ذلك في مراسلة من السيد عميد البلدية الذي أبدى فيه استعداد المجلس لدعم الفرع من حيث المقر الإداري والتجهيزات وكل ما يحتاجه الفرع بحسب الإمكانيات المتوفرة لهم، كما أكد تعاونهم مع الفرع في تحقيق المهام على الوجه المطلوب، وقال السيد عميد البلدية في مراسلته أن بلدية زليتن من ضمن البلديات التي تتمتع بعناصر بشرية متخصصة في كافة المجالات والمهن. هذا وقامت اللجنة المشرفة على الحجاج ببلدية زليتن بتوزيع حقائب متكاملة وأجهزة هواتف محمولة لكافة الحجاج بالبلدية، وقد أوضح أحد أعضاء اللجنة لقسم الاعلام بالبلدية، أن الحقائب التي تكلفت بتجهيزها شركة ليبيانا للهاتف المحمول، تشتمل كافة التجهيزات التي يحتاجها الحاج في أداء الفريضة، وأشار إلى أنه لم يتم تحديد مواعيد رحلات حجاج زليتن، هذا ويبلغ عدد حجاج البلدية لهذا العام 144 منهم 62 إناث 79ذكور وثلاثة مشرفين. وقد أطلق صندوق الزكاة مشروع أضحيتي لتوفير الأضاحي للأسر المحتاجة بالمدينة، ويستهدف هذا المشروع 250 أسرة بالمدينة. يذكر أن صندوق الزكاة مقره الرئيسي بوسط المدينة، ولديه مكاتب فرعية له بالفرع الشرقي والفرع الغربي بالبلدية للمساهمة في هذا المشروع.
اجتماع ادارة الخدمات الصحية ومكتب الاصحاح البيئي لبحث أوجه التعاون:
اجتمع اليوم الاحد الموافق 2016-8-14م، إدارة الخدمات الصحية ومسؤولي مكتب شؤون الاصحاح البيئي بقاعة الاجتماعات بالخدمات الصحية بمدينة زليتن، ونوقش في الاجتماع مشكلة الأدوية المنتهية الصلاحية بالمرافق الصحية وكيفية التعامل معها، كما بحثوا سبل التعاون بخصوص اجراءات التفتيش الصحي والموافقات البيئية والصحية، التي تخص مزاولة الأنشطة المتعلقة بالصحة وإذن مزاولة الأنشطة التجارية وجهوزيتها وصلاحية التي تؤثر على الصحة العامة، كما ذكره مكتب الاعلام والتوعية والتثقيف الصحي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك؛ كما تم خلال الاجتماع حل اشكالية تداخل المهام وموافقات منح التراخيص بين ادارة الخدمات الصحية ومكتب شؤون الاصحاح البيئي بالمدينة. هذا وتتواصل المراكز التابعة للحرس البلدي بدوريات مشتركة حملتها في محلات المواد الغذائية والأسواق التجارية بكافة مناطق بالمدينة، حيث تم ضبط عدد من المواد الغذائية، والسلع المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستعمال وذلك لسوء التخزين، وفق ما ذكره وحدة الاعلام بالجهار على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
بصمة شباب يشارك في حملة توعية للإصحاح البيئي:
قام الأسبوع الماضي مكتب الإصحاح البيئي بمشاركة فريق بصمة شباب بحملة توعية، تتضمن توزيع ملصقات ارشادية حول كل الأنشطة ببلدية زليتن، وقد أفاد مدير المكتب محمد فرج أبو قميزة: أن الهدف من الحملة هو زيادة الوعي عند أصحاب الأنشطة، كما تستهدف الحملة المخابز والمطاعم والمقاهي ومصانع تعبئة المياه والحلاقين ومحلات الحلويات والقصابين وكذلك محلات المواد الغذائية؛ وفق ما ذكره مكتب الاصحاح البيئي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وهذه الحملة برعاية المجلس البلدي زليتن، وبمشاركة عدد من المؤسسات وهي: مفوضية الكشافة والمرشدات، فريق بصمة شباب، جمعية الشهيد وجمعية الهلال الأحمر.

كلمات مفاتيح : ليبيا - زليتن،
لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل