أهم الأخبار

غرفة الأخبار من قناة ليبيا: الإخوان والغرياني.. وما تشهده العاصمة

ليبيا المستقبل | 2016/08/15 على الساعة 12:03

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الأحد 13 أغسطس 2016): "الإخوان والغرياني... وما تشهده العاصمة". متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة: نعمان بن عثمان، محمد بعيو، حسني ناجي. 


أبرز ما ورد على لسان الضيوف:
محمد بعيو: 
جماعات الاسلام السياسي لا تملك اي مشاريع سياسية و"تخبط" بشكل عشوائي.. الجماعات الاسلامية مرجعيتهم تركيا وهي ملاذهم الاخير وكعبتهم.. اطلاق مصطلح اسلام سياسي من باب التعريف فقط فلا يوجد مخططات ومشروعات مشتركة بين تلك الجماعات.. الاخوان المسلمين يؤمنون بالديمقراطية التي توصلهم وحدهم الى السلطة.. هناك غابة مظلمة اسمها الاسلام السياسي ويجب ان نعمل على تفكيكها لخلق منظومة مدنية حقيقية 
نعمان بن عثمان: اصبحت ليبيا بيئة مناسبة لهم لنمو الجماعات الاسلامية.. الجماعات الاسلامية في ليبيا يجمعهم مشروع الدولة الاسلامية ويريدون حكم ليبيا.. الاسلاميون يريدون اعادة بناء دولة بنموذج مرعب وافضل نموذج لهم الصادق الغرياني.. عندما سقطت سرايا بنغازي وهزمت ظهر الوجه الحقيقي للاخوان المسلمين.. الغالبية الساحقة للشعب الليبي تؤيد الحرب في بنغازي على كافة الجماعات خاصة جماعات الاسلام السياسي. 
حسني ناجي: هناك الكثير من الاحداث ستتوالى في طرابلس وسنرى اقصاء لتلك الجماعات الاسلامية.. جماعة الاخوان منبوذة ومرفوضة من كل مكونات المجتمع الليبي.. تلك الجماعة الضالة حاكت كل المؤامرات والمخططات لاحتكار السلطة والاستيلاء على ثروات ليبيا.. ما حصل اليوم في طرابلس بما يتعلق بنشر صور ضد الاخوان والغرياني حصل على يد شباب ثائرين مؤمنين بقضية شعبهم.. كل العمليات والفتنة التي حدثت في ليبيا الهدف منها هو التغطية على الاموال التي نهبت خلال السنوات الماضية.. يجب على مجلس النواب ان يُشرع باستقلالية الاجهزة الرقابية لكشف عملية نهب مئات المليارات من اموال الليبيين.

البهلول | 15/08/2016 على الساعة 12:28
الاسلام السياسي مرفوض قطعا
الشعب الليبي عن بكرة ابيه يريد قيام دولة مدنية ديمقراطية حضارية لها دستور ومؤسسات ونظم وقيم ومبادىء تسير عليها ونظرا لان التيارات الارهابية التى تريد ان تحكم ليبيا بقانون الغاب فلا مناص من مطالبة الجيش الليبي بالسيطرة على السلطة لمرحلة انتقالية لمدة خمس سنوات يتم خلالها تجريد هؤلاء الارهابين من اسلحتهم وبناء مؤسسات الدولة والتمهيد لاجراء انتخابات نزيهة وفقا لدستور يرتضيه الجميع .
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل