أهم الأخبار

عقيلة صالح يلتقي مشايخ وأعيان ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/15 على الساعة 01:52

ليبيا المستقبل: ناقش رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الأحد، مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ورئيس فرع الهيئة ببرقة، حزمة من الملفات والقضايا المتعلقة بالهيئة.وقال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبد الكريم المريمي، إنه تم خلال الاجتماع تدارس الأوضاع التى تمر بها ليبيا، والعمل على إيجاد حلول مناسبة تسهم في استقرار وأمن البلاد، لتزدهر وتتقدم في جميع المجالات لينعم شعبها في جميع ربوع ليبيا بخيراتها وأمنها واستقرارها، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية. وأضاف المريمي  أن صالح اطلع على أعمال ونشاطات الهيئة، ودورها في حل عديد القضايا على مستوى البلاد، بما يخدم المصالحة الوطنية الشاملة في جميع مدن وقرى ليبيا. وأشار المريمي إلى أن الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ستعقد خلال الفترة المقيلة اجتماعاً موسعاً، يضم جميع أعضاء الهيئة لدراسة الأوضاع التي تمر بها البلاد حالياً، والعمل على إيجاد حلول للأزمة السياسية.

ليبي ليبي | 15/08/2016 على الساعة 11:02
الواجبات
هل من واجبة كرئيس للبرلمان الاجتماع بالبرلمانين ام بشيوخ القبائل؟
زكري ز. | 15/08/2016 على الساعة 10:27
متى تفتحوا البرلمان
مادام سي صالح واللي معاه شادين في القبايل واجتماعاتهم وراخيين البرلمان ومانعين اجتماعاته، ما صايره منهم حاجة فيها فايدة لليبيا والليبيين. هادوا كمشة رجعيين متخلفين بيرجعونا لزمن البسوس والغبراء ووأد البنات. الله يسود أيامهم زي ما سودوا أيام ليبيا والليبيين.
بسم | 15/08/2016 على الساعة 10:27
دور الشيوخ في دمة التاريخ
ما هذه البدعة السياسية التي يتبعها عقيلة صالح الاجتماع بالمشايخ والاعيان . هل نحن في القرن التاسع عشر عندما كانت النجوع تختار كبار السن لمجلس يحل مشاكل القبيلة . كان للشيوخ دور هام في المجتمع وانتهى دورهم اليوم فقد اصبحوا نسبة ضئيلة من السكان بينما اصبحت نسبة من هو اقل من 30 عاما حوالي 80% من السكان . والاحرى بالسيدعقيلة صالح الاجتماع بالشباب الثورى فهم ليبيا وهم أغلبية السكان وهم من يقرر مصير البلاد وليس الشيوخ والاعيان . هل الحكاية اكل مردوم لحم الخروف الليبي والفتة والكسكسي هو سبب اجتماع السيد عقيلة صالح بالشيوخ والاعيان لانه لم يعد لهم دور سوى الاستهلاك وعالة على المجتمع بينما الشباب يعملون ويقررون مصير البلاد .
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل