أهم الأخبار

استقالة الحبري من المؤسسة الليبية للاستثمار

ليبيا المستقبل | 2016/08/15 على الساعة 01:16

ليبيا المستقبل: قدم عضو مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار علي الحبري استقالته، الأحد، من عضوية المؤسسة. وجاء في نص الاستقالة الموجه إلى رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، أن الاستقالة جاءت بعد أن علق عضويته بتاريخ الخامس من يناير ألفين وستة عشر احتجاجا على ما وصفه بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمناء، والتى منها سحب اختصاصات المجلس المحددة قانونا. و أشار الحبري إلى تعرض رئيس مجلس الإدارة حسين بوهادي إلى ممارسة ضغوط عليه وصفها بغير المسبوقة وحجز جواز سفره، بهدف تعيين المدير العام بالإذعان ودون مراعاة للمعايير، ليكون المدير البديل مسؤولا عن إدارة أموال المؤسسة التي تبلغ قيمة استثماراتها ما يقرب من سبعة وستين مليار دولار، ما يعد سابقة خطيرة يجب العمل على وقفها حسب وصفه. وتأتي استقالة الحبري بعد يومين من تقديم بوهادي لاستقالته التي أعلن عنها يوم الجمعة الماضي من رئاسة المؤسسة الليبية للاستثمار، معللاً قراره بأن الجهات المسؤولة في الدولة لم تتمكن من القيام بواجبها في تأمين العمل ودعمه بسبب تضارب التوجهات السياسية المتعارضة والمختلفة.

سعيد رمضان | 15/08/2016 على الساعة 08:37
نحمد الله
علينا أن نحمد الله على تجميد أموال المؤسسة الليبية للأستثمار حتى يومنا هذا ،وأتمنى أن يستمر التجميد حتى يكون لليبيا دولة بحكومة واحدة ويكفى ما أهدرناه من ثروات فى قتال بعضنا البعض من أجل السلطة .
البهلول | 15/08/2016 على الساعة 05:36
لا للتلاعب باموال الشعب
المؤسسة الليبية للاستثمار التى تسثمر اموال الشعب الليبي ينبغي ان لاتكون العوبة في يد التجاذبات السياسية الفاشلة التى دمرت البلاد ، وعلى الجهات الرقابية والقانونية ان تعالج الخلل الذي دب داخل هذه المؤسسة التى تمتلك المليارات ومتابعة تصرفات المسؤلين ومعرفة كل التفاصيل الدقيقة عن انشطتها حتى لاتضيع اموال الشعب الليبي كما ضاعت المليارات التى نهبت بعد ثورة "الصهيوني ليفني الذي دمر بلادنا وادخلنا في دوامة الموت المقنن بقانون الغاب .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل