أهم الأخبار

موسى فرج: انتصارات «سرت» نقطة تحول في المشهد الليبي الراهن

ليبيا المستقبل | 2016/08/13 على الساعة 23:31

ليبيا المستقبل – علاء فاروق: أكد عضو المجلس الأعلى للدولة، موسى فرج، أن انتصار قوات البنيان المرصوص على تنظيم داعش الإرهابي سيعطي زخما ودفعا كبيرا  لحكومة الوفاق الوطني لبسط الأمن في كافة أرجاء البلاد. وأضاف في تصريحات خاصة لـ«ليبيا المستقبل»: «انتصارات سرت تؤكد أنه يمكن هزيمة ما يسمى بتنظيم الدولة بشكل خاص والإرهاب بصفة عامة إذا توفرت القوة والإرادة الصادقة، وما حدث مؤخرا من شباب البنيان المرصوص يؤكد قدرة الليبيين على التصدي لمخاطر هذا الإرهاب وقوى التكفير والغلو التي لا تقبل بقيام الدولة المدنية القائمة على الأسس والقيم التي يؤمن بها الشعب الليبي من عدل وحرية ودولة المؤسسات والتداول السلمي على السلطة». وأوضح فرج أن دحر هذا التنظيم والقضاء عليه في سرت سيكون نقطة تحول في النظرة للمشكل الليبي ووضوح أهداف أطراف الصراع على الساحة الليبية وً مصداقيتهم امام الشعب الليبي وإمام القوى الإقليمية والدولية المعنية بالشان الليبي. وحول مصير قوات البنيان المرصوص بعد تحرير سرت، قال عضو مجلس الدولة: «في تقديري سيتوقف ذلك على سياسات حكومة الوفاق الوطني في تبني سياسات سرعة إعادة بناء الجيش ومؤسسة الأمن بروح فبراير وعلى أسس وطنية تعبر عن تطلعات الشعب الليبي والإعلاء من شأن شباب ليبيا - الثوار - الذين تحملوا العبء الأكبر في الإطاحة بنظام الاستبداد والقضاء على قوى الإرهاب والتكفير».

العقوري | 15/08/2016 على الساعة 07:55
المطلوب وطنية فقط ...
أشكر السيد موسي علي رده واهتمامه وان دل هذا علي شيء فانما يدل علي اهتمامه و حرصه وبارك الله فيه ..ولكن أقول له ان ماكتبته هو واقع بالفعل ووانت لم تنكر ان مرتباتكم كبيرة بل ذكرت بانك لم تستلم مرتب من سنة وجواز سفر دبلوماسي ليس لديك من سنة ونصف بمعني انه كان لديك وهذا من حقك اذا كان القانون ينص علي صرف جواز سفر سياسي لاعضاء مجلس الدولة شرط اعتماد الاتفاق السياسي من الجسم الشرعي المنتخب وهو مجلس النواب رغم تحفظ الكثيرين علي اداءه الهزيل وتهربه نتيجة لحسابات اغالبها شخصية و جهوية للاسف ..كل ماقصدته انه كان يجب عليك وانت منتخب من مدينة اجدابيا ان تقول كلمتك صراحة في جماعات الارهاب بشرق ليبيا من انصار الشريعة تجار الدين ومجلس شوري الدمار وسرايا الخراب عن بنغازي ولا تتحجج بانك بانك جاوبت في حدود السؤال الصحفي ؟؟ عليك ان تتحدث في جلسات المجلس ومعك بقية اعضاء الشرق وتتحدوا ضد قوات الارهاب اينما كانت سواء في بنغازي او سرت او اجدابيا او درنة او صبراته او زوارة...ارجو لك التوفيق ولكن تبقي الحقيقة ان مرتباتكم كبيرة و كبيرة جدا مقارنة بمرتبات اخوتك الليبيين الذين يعانون نتيجة مؤامرة فبرايرولك الشكر.
موسى | 14/08/2016 على الساعة 20:47
فلنتحلى بالموضوعية والصدق
ربنا لا اعتقد انني ملزم بالتعليق على كل تعليق،،، ولكن ومن باب التوضيح فان تصريحي كان في حدود السؤال الصحفي،،،وانا مع اي جهد لمحاربة الإرهاب والغلو والظلم حيثما كان وفي اي وقت كان ،،،وواؤكد للسيد المحترم الذي تحدث عن ،،مرتب كبير ،،وجواز سفر دبلوماسي،،وعلاج مجاني،،وإقامة في فنادق خمس نجوم،،،،،ان شيئا من هذه الامور لا وجود له الا في قنوات الفتة والتضليل الذي يدفع الوطن ثمنه دما وتمزقا ك ،،،فنحن لا نتلقى مرتبات منذ ما يقرب عن سنة،،،وليس لدي جواز سفر دبلوماسي منذ أكثر من سنة ونصف،،،ولم أعالج مجانا او على حساب الدولة مطلقا،،،،،ولا أقيم في فنادق خمس نجوم ،،،،،، يا سيدي من حقكم ان تنتقدوا اي شخص في موقع عام ،،ولكن ليس من حقكم ان تتعمدوا الإساءة اليه بالباطل،،،،فانت مسؤول عما تفعل وعما تقول ،،،البوم وغدا ،،،ونسأل الله الهداية لنا ولكم ،
علي الترهوني | 14/08/2016 على الساعة 09:52
انتصار ليبيا قادم انشاءالله...
نقول للسيد / موسي وهو عضو المؤتمر اللاوطني السابق وعضو مجلس الدولة اللا شرعي حاليا بأن انتصار ليبيا قادم انشاءالله علي كل الخوارج والدواعش بفضل عزيمة وشجاعة كل الرجال في ليبيا وليس قوات البنيان التي تروج لها فقط...الجميع سعيد بانتصار الليبيين الشجعان في سرت والذي تم بمساعدة الحلفاء في امريكا وبريطانيا وايطاليا وهذا ليس عيب او عار واعتقد ان الجميع ايضا سعيد بانتصار الجيش علي فلول الخوارج وداعش وانصار الرذيلة ومجالس الشوري والسرايا الدمار في شرق ليبيا الآبي ...وانت عضو بهذا المجلس يجب ان تقول هذا في مجلسك بالصوت العالي لا ان تنكره وتتحدث عن قوات البنيان فقط وكأنك تخشي منهم بحكم اقامتك لديهم...ماهكذا تورد الابل يااستاذ /موسي ...في كل الاحوال نتمني لك التوفيق وتمثيل شرق ليبيا التمثيل الصحيح لدي مجلس الدولة بعد ان يصبح شرعيا بحكم القانون والاعتماد من جهات الاختصاص...تحياتي ...
العقوري | 14/08/2016 على الساعة 08:33
الوطنية المطلوبة
مع تقديري لما كتبه الكاتب وهو شخصية معروفة في مدينة اجدابيا الا انني اقول له من باب الوطنية كان يجب عليه ان يشكر ويثمن جهود رجال الجيش الوطني في شرق ليبيا الذين قاموا بطرد الدخلاء علي مدينته اجدابيا والذين كانوا يحاولون غزو بنغازي تحت مسمي سرايا الدفاع وهو يعرفهم بانهم مجرد لصوصو وتجار دين وهاربين من السجون..كان عليك يااستاذ/ موسي ان تشكر جيش الكرامة والذي طرد وشرد هذه الفلول من المقرون وكركورة وغيرها ...كنا ننتظر منك مواقف اكثر وضوحا واكثر وطنية تجاه من انتخبوك و وثقوا فيك وان تقول كلمة الحق والصدق وكلمة الشعب ولا تنظر الي مصالح ومنافع وقتية زائلة كمرتب كبير و جواز سفر ديلوماسي وعلاج مجاني وسفريات واقامة فنادق خمسة نجوم مجانية علي حساب سفاراتنا في الخارج..كل هذا زائل والصيت اطول من العمر كما يقول المثل . ..أعانك الله في طرابلس العاصمة الابدية..
LIBYA4EVER1 | 14/08/2016 على الساعة 01:19
انتصار بمرارة
انتصار بمرارة بل بطعم الهزيمة ياسيدي ٠٠من افسح المكان لكل هؤلاء الرعاع الخوارج ومكنْهم من الارض ٠٠عاد لينتصر عليهم ٠٠٠وسينهزم امامهم كلما دعت الضرورة ليعود وينتصر عليهم مرات اخرى٠٠حسب الحاجة
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل