أهم الأخبار

كشف صور لأسلحة أمريكية تحمّل من إيطاليا إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/13 على الساعة 21:56

إيلاف: أبحرت السفينة الأمريكية، غراند أوشن، محملة بكمية هائلة ومتنوعة من الأسلحة والعتاد والأليات، من ميناء ليفورنو الإيطالي باتجاه شمال إفريقيا، تحديدا ليبيا. واتجهت السفينة إلى التراب الليبي في إطار صفقة، لتعزيز القوات الليبية في مواجهة داعش. وكان على متن السفينة أوشن غراند، التابعة للشركة التجارية، كرولي شيب مانجمانت إنك، المختصة في نقل المعدات العسكرية، إلى البحر المتوسط وبحر العرب والخليج العربي، حسب صحيفة إيلاف، أكثر من 100 سيارة مصفحة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الحربية، إضافة إلى عدد هائل من المعدات والاسلحة المختلفة، بينها صواريخ وأدوات للرؤية الليلية وغيرها. في حين، وحسب نفس المصدر نفت الشركة نقلها للأسلحة والمعدات الحربية إلى التراب الليبي ورفضت التصريح بوجهتها. 

المجبري | 17/08/2016 على الساعة 20:54
كيف يقيمون الاشياء
لم ارى في حياتي ولا سمعت على الاطلاق ببشر يسجل مستويات عالية من الفباء كما رأيته في مجموعات الطحالب. تصوروا بكل ما جره الطاغية على ليبيا لا يزالون يكابرون ويصرون على أنه بطل وأنه قاهر امريكيا، وانه طردها من ليبيا وطردها من افريقيا وسيطردها من كل العالم. أريد أن أعرف كيف يقيمون الاشياء، وهل فعلا هم قادرون على التفريق بين الفيل والنملة..؟
ابراهيم سالم | 16/08/2016 على الساعة 00:16
هلكتها بامراجع
الراجل جاب سيرة القذافى على أساس انة بطل و...ماعلينا الأخ ابن ليبيا سامحة الله مافهمش الفكرة طبعا على نياتة ذكر العملاء المباشرين والغير مباشرين ومنهم القذافى ياجماعة وااااااااااااك مازال فية اللى مش مصدق انا معمر مات وانتلف الله لايردة ومازال يمجد فية بعععععععععععع (وبعدين من قالك ان الدوة مافبهاش دوة انتا لسة شفت حاجة اللى فات كان تسخين بس مازالك التقسيم والتدمير والنهب والاغتصابات الحقانية مش متاعت هكى وهكى راك تنسى تشيل مفتاح حوشك معاك واوراق الملكية على الأقل تقعد تورى فيهن لعيال عيالك وانتا واقف قدام منظمات غوث اللجئين تراجى في الاعانة وماحدش يقول معقولة؟؟ شوف السوريين وقبلهم العراقيين والفلسطينيين )
ابن ليبيا | 15/08/2016 على الساعة 12:10
زعماء العالم الثالت
فعلا كلام بها ليل. حاولت ان افهم شئ ولم استطيع. زعماء العالم الثالت اغلبهم عملاء لأمريكا وأوروبا وطريقة وصولهم للحكم تؤكد دلك. العملاء نوعان، عميل مباشر وغير مباشر، كلا العميلين يقوم بخدمة مصالح امريكا وأوروبا بطريق مباشرة أوغير مباشرة. مثلا، صدام، القذافي، بشار، علي صالح، ... الخ عملاء خدموا مصالح الغرب بطريقة غير مباشرة .وعندما يخرج العميل علي الدور المرسوم له بطاح به. الولايات المتحدة، دولة أتيحت لها من اسباب القوة مالم تتيح لدولة من قبلها في التاريخ (قالها جمال عبد الناصر). دول عظمي تدور في فلكها مثل اليابان، المانيا، بقية دول اوروبا ، وبقية دول العالم (اغلبها). عن اي سيادة تتكلم يا بهلول. السيادة موجودة في عقولنا فقط. هذا عالم الأقوياء. من يوم صارت الدنيا.
مصطفى | 14/08/2016 على الساعة 10:32
نعم للاحتلال
انا مع احتلالنا من جديد حتى نتعلم كيف نحكم انفسنا ثم نطالب باجلاء القوات المحتلة يعنى بعد 15 سنة نطلب قبل هدا نسكت حتى يتم تنظيمنا
البهلول | 14/08/2016 على الساعة 07:10
قالك المربع الاخير ...
الناطق باسم قوات البنيان يقول الدواعش محاصرين في المربع الاخير وان اعلان التحرير لايتجاوز 24 ساعة اذا لماذا كل هذه الاسلحة التى تشحن على ظهر سفن ضخمة اليس في الامر علامات استفهام كبيرة ؟ هل تخطط الولايات المتحدة الامريكية لاعادة تحويل ليبيا الى قاعدة عسكرية وبناء مركز لها لقيادة عملياتها العسكرية في افريقيا وقد رفض طلبها ابان عهد معمر ان تكون ليبيا مركزا للقوات الامريكية بالقارة الافريقية ؟ علامات الاستفهام تتضخم ولااعتقد البته ان السيد السراج مهندس المباني يعرف استراتيجيات القوات العسكرية الامريكية انه فقط له علاقة بالبناء ولذا سمى معركة تحرير سرت بالبنيان المرصوص فما كان من بناءه الا ان اهار على رؤوس الليبين بجلب الامركان والطليان .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل