أهم الأخبار

المارينز في ليبيا.. أين الحقيقة؟

ليبيا المستقبل | 2016/08/12 على الساعة 19:49

ليبيا المستقبل (إذاعة مونتي كارلو الدولية): ما هي حقيقة التواجد العسكري الأمريكي على الأرض الليبية؟ وهل الهدف المساعدة على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية وإخراجه من سرت أم يشكل هذا التواجد مؤشرا لإمكانية انضواء ليبيا تحت العباءة الأمريكية؟.. هذا الموضوع يناقشه كمال طربيه في نافذة على العالم مع ضيفيه عبد الباري عطوان واندريه مهاوج.

 

al-zawi | 13/08/2016 على الساعة 18:52
Marines do not camp on the ground
We tend to deal with stuff according to very limited information and even more limited understanding of how events are controlled by the Americans in Libya. Marines can and probably do dip in and out of battle zones whenever they want for how long they want without asking anyone or even telling anyone. American Marines are sent in to carry out specific missions not to win battles for the side. In Sirte they thought to land for short periods to collect information they cannot get from air surveillance. Local Libyans think the Americans became involved to destroy evidence that may raise undesired questions such as the type of weaponry and equipment ISIl. According to reports from fighters’ families, ISIL have extremely sophisticated mines planted in buildings that respond to sound? This is the stuff no one can make in a back street garage? Who supplied this stuff?
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 13/08/2016 على الساعة 06:55
برنامج فاقد المصداقية
طالما أن عبد البارى عطوان فى هذا البرنامج؛ جعله برنامج فاقد المصداقية وملئ بالكذب والمعلومات المضللة للمشاهد والمستمع٠ ليبيا فى خطر الانزلاق نحو هاوية الدولة الفاشلة بسبب الانقسام السياسي مابين شرقها وغربها والذى سيؤدى إلى حرب اهلية مستقبلا لو لم يتدخل المجتمع الدولي تحت رعاية الامم المتحدة أو الاتحاد الافريقي أو جامعة الدول العربية لفرض وقف الاقتتال ونزع الاسلحة والبحث عن المخبى منها وضبط الحدود وإعادة الامن والاستقرار للمدن يتبعه فرض وصاية دولية حتى يتم بناء جيش وبوليس وطنى قوى يعتمد عليه ثم تبدأ عملية انتخاب مجلس نواب جديد يمنع على كل من كان عضوا سابقا فى المجالس او المؤتمر من اعادة الترشح٠ كما يمنع كل من كان عضوا فى آي حكومة سابقة من اعادة إختياره٠ وبهذه الخطة نظمن ليبيا جديدة حرة ديمقراطية ومنفتحة وخالية من كل الامراض والعوائق التى نعاني منها الان٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل