أهم الأخبار

سقوط مقاتلة ليبية في سرت

ليبيا المستقبل | 2016/08/10 على الساعة 14:05

الأناضول: قال متحدث عسكري ليبي، إن طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق، سقطت اليوم الأربعاء، أثناء تنفيذها غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة سرت، وسط البلاد، وذلك في أول حادث من نوعه منذ انطلاق العمليات ضد التنظيم قبل نحو 3 أشهر. جاء ذلك على لسان محمد الغصري، المتحدث باسم عملية "البنبان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق في تصريح للأناضول. وأوضح الغصري أن "طائرة حربية من نوع (ميغ) سقطت في مدينة سرت أثناء تنفيذها غارة جوية ضد تنظيم داعش". وأضاف "حتى الآن اتصالنا بطاقم الطائرة مفقود ولا يمكننا تحديد سبب سقوطها سواء كان فنياً أو بسبب استهدافها من قبل سلاح التنظيم". وتابع: "القتال تجدد منذ قليل بعد ان تمكنت قواتنا من صد هجوم لمقاتلي التنظيم في محور بوهادي"، مشيراً إلى أن "القتال يدور في الوقت الحالي حول عمارات العضم السكنية شرق المدينة". وبيّن الغصري أن هجوم التنظيم اليوم "يؤشر على إدراكه لقرب نهايته فهو يحاول فتح ثغرات".
ويعد سقوط طائرة اليوم، هو الحادث الأول من نوعه منذ انطلاق عملية "البنيان المرصوص" في مايو/آيار الماضي. وعن موعد الاعلان عن المعركة النهائية ضد التنظيم في سرت، قال المتحدث العسكري: "خلال الساعات القادمة ستكون هناك عملية للسيطرة على العمارات السكنية المتاخمة للحي الجامعي"، لافتاً إلى أن أهم مواقع التنظيم تتمثل في مقرات "المستشفى والجامعة ومجمع واغادوغو الحكومي". وقلل الغصري في حديثه من شأن أهمية تمركزات "داعش" الأخرى، مستطرداً في هذا السياق: "ما يهمنا التعامل بحذر مع المقار السكنية والمنازل فربما يكون بداخلها مدنيون عالقون".
وانطلقت عملية "البنيان المرصوص" في مايو/أيار الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على مدينة سرت (شرق العاصمة طرابلس)، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.وسيطر "داعش" على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) في مايو/أيار 2015 قبل طرده مؤخرا من عدد من المواقع في المدينة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل