أهم الأخبار

بوجبا أغلى لاعب في العالم بعد انضمامه إلى مانشسر يونايتد

ليبيا المستقبل | 2016/08/09 على الساعة 16:07

وكالات: حسم، أخيراً، مانشستر يونايتد الانجليزي الساعي الى استعادة الالقاب محليا واوروبا صفقة نجم وسط منتخب فرنسا ويوفنتوس بطل الدوري الايطالي في المواسم الخمسة الماضية، بول بوجبا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. واعلن مانشستر يونايتد فجر أمس ان بول بوجبا وقع عقدا انتقل بموجبه الى صفوفه لمدة 5 سنوات، من دون يشير الى قيمة الصفقة. ولكن الصحافة البريطانية قدرت صفقة عودة بوجبا الى ناديه السابق بنحو 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو) من دون عمولة وكيل اعماله.
وكشف يوفنتوس لاحقا ان قيمة صفقة انتقال نجمه الفرنسي الى مانشستر يونايتد بلغت رقما قياسيا عالميا وصل الى 105 ملايين يورو (116 مليون دولار)، بالإضافة إلى حوافز اضافية بقيمة خمسة ملايين يورو. وجاء في بيان للنادي الايطالي صباح امس : "يؤكد نادي يوفنتوس اليوم ان بول بوجبا اكمل انتقاله الى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو ستدفع خلال سنتين". وتابع: "ان الصفقة جعلت بوجبا اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم". وحطمت صفقة انتقال بوجبا الى يونايتد الرقم القياسي السابق لاغلى الصفقات الكروية في العالم والتي ابرمها ريال مدريد الاسباني حين تعاقد مع الويلزي جاريث بايل من توتنهام الانجليزي عام 2013 في صفقة قدرت في حينها بـ85 مليون جنيه استرليني (نحو 100 مليون يورو).
من جانبه قال بوجبا : "انه النادي الانسب لي لتحقيق كل ما آمل في تحقيقه في هذه اللعبة"، مضيفا "انا سعيد بالانضمام الى يونايتد. كان له دائما مكانا في قلبي وانا اتطلع فعلا للعمل مع جوزيه مورينيو". واصبح بوجبا رابع صفقات مانشستر يونايتد للموسم الجديد عقب تعاقده مع المدافع العاجي اريك بايي، ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في سعيه لاعتلاء منصات التتويج محليا وقاريا.

كلمات مفاتيح : كرة قدم - دولي،
لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل