أهم الأخبار

الوافي لـ المستقبل: من وراء الإعلان عن مجلس دولة ببنغازي لا يتعدون الثمانية

ليبيا المستقبل | 2016/08/06 على الساعة 21:16

ليبيا المستقبل: في اتصال هاتفي مع ليبيا المستقبل، استنكر عضو لجنة الحوار الشريف الوافي الإعلان عن مجلس اعلي للدولة ببنغازي وقال بان من وراء هذا الإعلان "لا يتعدون الثمانية اشخاص هدفهم زيادة ارباك المشهد"، ووصف هذه الخطوة بـ "الارتجالية وبالعمل الغير مسؤول" وانه لن يكتب لها النجاح. واضاف الوافي في تصريحه لليبيا المستقبل قائلا: "لقد رفضت بقوة هذا التوجه عندما عرض في وقت سابق وقمت بتمزيق ملصق مكتوب عليه (مجلس الدولة ببنغازي) وقاطعت هذه الحوارات العقيمة". واتهم الوافي نواب بالبرلمان بانهم "وراء هذا التصعيد بغرض ارباك المشهد اكثر والقاء ببالونات اختبار في الهواء". وقال الوافي "نحن خرجنا من السلطة طواعية ولن نساهم فيما يمكن ان يزيد من الإنقسام… بامكاننا ان نجتمع كافراد ونتشاور في امور الوطن ونبدي راينا ولكن ليس بهذه الكيفية".
وعن تعقد المشهد السياسي الليبي، ارجع الوافي الاسباب الي الاتفاق السياسي نفسه ولجنة الحوار التي وصفها بـ "الغير متوازنة" والي "تعنت" المبعوث الأممي مارتن كوبلر. واضاف: نحن لا نطالب باقصاء احد او ابعاد اطراف سياسية بعينها ولكن نريد ان يكون هناك "توازن" في هذه اللجنة. واضاف الوافي قائلا: "ما نعانيه اليوم هو سعي محموم نحو السلطة والمكاسب الشخصية وتجاهل مصلحة الوطن وامنه واستقراره".

مشارك | 03/09/2016 على الساعة 02:23
تعليق
تحية للاخ الوافي ابن بنغازي البار الاصيل و من يدافع عن المدينة ان لم يدافع عنها اهلها
البهلول | 07/08/2016 على الساعة 09:53
هؤلاء الابطال هم ابناءها
نعم ان الرجال مواقف ومعادن وقد اثبت مجريات الاحداث ان السيد الوافي رجل وطنى حتى النخاع له مواقف وطنية ثابته لايحيد عنها ابدا .
علي | 07/08/2016 على الساعة 08:40
موقف وطني
احيي الاستاذ الشريف الوافي على هذا الموقف الوطني .. نعم يجب ان تكون مصلحة الوطن هي الأساس .
الحارث ... | 06/08/2016 على الساعة 22:44
إعتذار للاستاذ الشريف الوافى
أعتذر أنا الحارث عن تعليق سابق بخصوص كتلة ال94 ظلمت فيه الشريف الوافى وأتمنى أن يقبل إعتذارى... وساقتبس من كلامه التالى: "نحن خرجنا من السلطة طواعية ولن نساهم فيما يمكن ان يزيد من الانقسام... ما نعانيه اليوم هو سعي محموم نحو السلطة والمكاسب الشخصية وتجاهل مصلحة الوطن وامنه واستقراره"
د. عمارة علي شنبارو | 06/08/2016 على الساعة 21:51
الرجال مواقف
شكرا جزيلا أستاذ الشريف الوافي على هذا الموقف الوطني .. ودمت بخير وعافية
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل