أهم الأخبار

النائب العام يتلقى شكاوى ضد البرغثي وبوخمادة وعدد من قيادات "الكرامة"

ليبيا المستقبل | 2016/08/06 على الساعة 20:31

ليبيا المستقبل: أفاد عدد من النازحين من مدينة بنغازي أنهم قدموا شكاوى للنائب العام ضد عدد من قيادات "عملية الكرامة"، متهمين إياهم بـ"ارتكاب انتهاكات بحقهم وتهجيرهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم واختطاف أبنائهم واعتقالهم في سجون تابعة لقوات الكرامة ببنغازي"، بحسب تصريح صحفي لأحد مقدمي الشكوى. وتضم قائمة المدعى عليهم كلا من وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني مهدي البرغثي، وعدد من قادة "عملية الكرامة" هم ونيس بوخمادة وفرج البرعصي وفرج اقعيم وعياد الفسي وصلاح أبولغيب وعبد الله أبوحليقة. وطالب المشتكون، إلى جانب القبض على المذكورين بـ"إحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية". وردا عن الشكوى، أفاد "آمر كتيبة أولياء الدم" عياد الفسي، في تصريح صحفي، أن "الشكوى لا قيمة لها"، مضيفا أن "القاعدة العرفية لدى قبائل برقة منذ القدم أن يرحل القاتل وأهله عن المنطقة" وأن "المتقدمين بالشكوى مسؤولون عن أعمال قتل واغتيالات داخل مدينة بنغازي"، وأن "حرق منازلهم وتهجيرهم، هو رد فعل طبيعي من أولياء الضحايا"، على حد تعبيره.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 07/08/2016 على الساعة 09:24
هؤلاء النازحين من مدينة بنغازي يجب أن يخشوا الله ويعترفوا بأن سبب مشاكلهم هم ازواجهم واولادهم المتطرفين الضالين دينيا
هؤلاء النازحين من مدينة بنغازي يجب أن يخشوا الله ويعترفوا بأن سبب مشاكلهم هم ازواجهم واولادهم المتطرفين الضالين دينيا وعقليا؛ ولحسن خظهم أنهم تركوا ليخرجوا من مدينة بنغازي سالمين قبل أن يفطن لهم أهلها المتضررين من جرائم ازواجهم واولادهم وستر الله انهم نزحوا قبل ذلك وإلا لفتكوا بهم إنتقاما لمقتل اولادهم وازواجهم وابائهم٠ وبغض النظر عن كونه قبلى وغيره إلا أن كلام السيد عياد الفسي صحيح وفى محله؛ فعلا أزواج وابناء هذه العائلات ايديهم ملطخة بدماء الكثير من رجالات ونساء بنغازي الاحرار والطليعة والذين تم اغتيالهم ظلما وعدوانا فى عز النهار أمام المساجد وامام اماكن عملهم وامام بيوتهم واطفالهم واسرهم؛ والان يصرخ نساء القتلة المجرمين مولولات بشكاوى ملفقة ضد قادة عسكريين محترمين يؤدون فى واجبهم تجاه وطنهم وشعبهم٠ وكما يقول المثل الشعبي المصرى (ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى) وايضا كما يقول المثل العامي "إللي منه بيده ربي يزيده"٠ ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
Ziad ragab | 06/08/2016 على الساعة 22:38
أهل برقة
ريت بالله رد الفسي يقول عارف برقة ان القاتل واهله يرحلوا من المكان ،، بالله انتم جيش دولة ،،، أفواههم دلت على قبلية منتنه واللي حرق بيوت الناس انتم وليس اولياء الدم ،، واللي سرق بيوتنا جنودكم والله ،،، المهدي البرغثي اسئلوا عليه العسكرية الي كانوا معاه في معسكر الدبابات،،، العسكرية القدماء مش المنتسبين
القابسي | 06/08/2016 على الساعة 22:08
العدل شعاره الميزان
لكل مواطن الحق فى مثل هذه الشكوى للنائب العام .. وهنا النائب العام سيكون محتار بالمقارنة مع المهجرون بالكامل من أهل تاورغاء عن مدينتهم التي أصبحت أطلال يسكنها البوم .. والعبث والخراب الذى أحدثته مليشيات فجر ليبيا فى طرابلس وجنوبها فى ورشفانه وغيرها .. هذا أمر صعب على سيادة النائب العام وسيكون رده .. أن هذا الأمر مؤجل حتى تستقر الأحوال بإذن الله ويأخذ كل ذي حق حقه .. وبالميزان ..
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل